اعلان

التنمية المحلية في أسبوع.. افتتاح عدد من المباني الأثرية الجديدة.. وإطلاق برنامج المحافظات الخضراء

شهدت وزارة التنمية المحلية هذا الأسبوع العديد من الأحداث والمشروعات الهامة حيث: شارك الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية في افتتاح عدد من المباني الأثرية الجديدة بشارع المعز بالقاهرة، حيث تم الانتهاء من أعمال ترميم تلك الآثار ورفع كفاءتها.

كان ذلك بحضور عدد من الوزراء هم الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، وشارك في مراسم الافتتاح أيضا مجموعة من كبار رجال الدولة وسفراء الدول الأجنبية بالقاهرة ومديرى معاهد الآثار الأجنبية بمصر وعدد من الشخصيات العامة.

وبدأت الافتتاحات بوقوف الوزراء وكل الضيوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء القوات المسلحة في الحادث الإرهابي الأخير في مدينة رفح بسيناء، وتتضمن الافتتاحات الجديدة قاعة محب الدين أبو الطيب وسبيل وكتاب خسرو باشا وقبة الصالح نجم الدين أيوب.

حيث قام وزير التنمية المحلية وبرفقته وزير الزراعة بتفقد مدينة القناطر الخيرية وبجولة تشمل محافظة الغربية أيضًا وهدفت الزيارة إلى إطلاق برنامج لتوفير 200 ألف فرصة عمل لتشغيل الشباب بالمحافظات هذا العام، وقام بإطلاق برنامج المحافظات الخضراء وتنمية 50 قرية وتحويلها لقرى منتجة.

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية، أن لا مكان لأي تعديات على مسطح نهر النيل بالقناطر الخيرية وأن كل التعديات على القناطر الخيرية وأملاك الدولة لا بد من إزالتها خلال 6 أسابيع، مستنكرا اعتراض البعض من تنفيذ الإزالات.

أبدى الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، استياءه الشديد من الوضع الذي وصلت إليه حدائق القناطر الخيرية، ووصف ما يحدث بـ"الانهيار المستفز والإهمال المقيت لحدائق تعبر عن تاريخ وتراث مصر، لما تحويه من نباتات تاريخية وأشجار نادرة".

وتعهد الشريف، خلال كلمته في المؤتمر المنعقد حاليا بقاعة المؤتمرات بالقناطر الخيرية لإطلاق مشروع تشغيل الشباب وتوفير 200 ألف فرصة عمل، بـ"عودة القناطر الخيرية لسابق عهدها؛ لتعيد البسمة من جديد لأهل مصر".

وفتتح الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالغربية.

شارك الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، في حفل بدء الإنتاج الجديد للسيارة "تويوتا فورتشنر" مُوديل 2017، والذي عقدته الهيئة العربية للتصنيع، وذلك بمقر الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة.

وأجرى الوزير والمهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، جولة بمدينة رشيد، تفقد خلالها كورنيش رشيد والممشى السياحي، ومنطقة المثلث الذهبي، والمنطقة الصناعية برشيد، وأكد أهمية تشجيع الاستثمار لتوفير فرص العمل مع تنمية المشاريع العملاقة بالمنطقة فى مجالات الغاز وصناعة السفن والأسماك والسياحة.

كما تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ البحيرة، الأعمال الإنشائية الجارى تنفيذها بميناء الصيد الجديد برشيد والمقام على مساحة 32 ألف م2 بتكلفة 410 مليون جنية سيوفر 5 آلاف فرصة عمل، حيث تجرى أعمال إنشاء 22 مبنى بالميناء يضم 3 مصانع ( مصنع صناعة شباك - ثلج - تعليب أسماك) بالإضافة إلى ورش صيانة ورصيف ومنشات بيع جملة وتجزءة ومحطة محولات، وأكدت المهندسة نادية عبده، أن نسبة تنفيذ الاعمال بالميناء بلغت 65% وسيتم الانتهاء منه خلال ستة أشهر.

كما تفقد الوزير متحف رشيد والحديقة المتحفية، وشهد الوزير والمحافظ، جزءًا من الدورة التى تنظمها جامعة دمنهور لطلاب قسم الآثار اليونانية والرومانية تحت عنوان العمارة على مر العصور، وأشاد الوزير بمثل تلك الدورات فى التوعية بأهمية الحفاظ على آثارنا والطراز المعماري والحضاري، كما تم التأكيد على ضرورة عمل خطة تنفيذية لعمل متحف يليق بمدينة رشيد وكذا عمل خطة تسويق سياحى للمدينة وتنظيم مهرجان ثقافى بالمدينة خلال الشهر القادم.

وفى نهاية الجولة تفقد الوزير والمحافظ، الأعمال الجارية فى تطوير مسجد المحلى الأثري بمدينة رشيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً