اعلان

"هجمات الجمعة".. الإرهابيون يختاورن اليوم الفضيل لتنفيذ الاعتداءات.. وخبراء: يحب إعادة تدريب الأفراد

شهدت مصر منذ قيام ثورة 30 يونيو عام 2013، عدد كبير من الهجمات الإرهابية، أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من أفراد الشرطة، ولكن الغريب الملاحظ أن أغلب تلك الهجمات الدامية كانت فى أيام الجمعة كهجوم الهرم والذى أسفر عن استشهاد 6 رجال شرطة وهجوم المنيا الإرهابي، والذى أسفر عن استشهاد 24 مواطن وهجات رفح الجمعة الماضية، والتى أسفرت عن سقوط 23 شهيدًا واليوم وقع الهجوم الإرهابي بمنطقة البدرشين والذى أسفر عن استشهاد 5 أفراد شرطة أما عن اختيار يوم الجمعة لتنفيذ الهجمات الارهابية فيجمع خبراء الأمن أن السبب هو هدوء الشوارع.

وقال اللواء محمد نور مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن حادثي البدرشين والغردقة، لابد أن لا يمر مررو الكرام ويجب محاسبة المقصرين فى الواقعتين.

وأضاف نور فى تصريح خاص، أن الهجمات الارهابية تستهدف ضرب حركة السياحة فى مقتل خاصة، أن الهجومين وقعا فى مناطق سياحية، فالأول وقع بطريق سقارة السياحى والآخر بأحد فنادق الغردقة.

وأوضح نور، أن اختيار يوم "الجمعة"، بالنسبة للارهابيون يعود لكونه يوم راحة، وبالتالي تكون الشوارع هادئة وفارغة، مما يسهل عملية الهروب بعد كل عملية، وأنه لابد من إعادة تدريب الأفراد على التعامل مع الهجمات الإرهابية.

ومن جانبه قال الخبير الأمني اللواء محمود القطري، إن ما شهدته محافظة الجيزة بالبدرشين حادث أليم، لابد من التكاتف لمواجهة تلك العمليات الإرهابية الخسيسة لافتًا إلى ضرورة العمل على ضرورة توجيه ضربات قاسمة لتلك الجماعات الإرهابية.

وأشار القطري، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، إلى أن الإرهاب يتعمد ضرب الجنود سوى من قوات الشرطة أو الجيش في يوم الجمعة، على وجه الخصوص نظرًا لاستغلال هدوء الشارع وقلة المواطنين، مع استغلال قلة الدوريات الأمنية وانشغال المجندين بأداء الصلاة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة