اعلان

"مجلس الصيادلة" يوافق على مشروعي الأرشيف الإلكتروني وميكنة النقابة

النقابة العامة للصيادلة

وافق مجلس النقابة العامة للصيادلة، في اجتماعه الأخير على مشروعى الأرشيف الالكتروني وميكنة النقابة المقدمين من مصطفى الوكيل، عضو المجلس، وتم تكليف مصطفى الوكيل، وعمرو زكريا لإتمام المشروع وهيئة مكتب النقابة لإنهاء الإجراءات.

وقال الدكتور مصطفى الوكيل، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن مشروع الأرشيف الالكتروني جارى الانتهاء منه حيث تم عقد عدة اجتماعات مع الشركة المنفذة وسيتضمن المشروع أرشفة كافة أوراق وملفات النقابة الكترونيا، حيث إن عدد الملفات تجاوز الـ200 ألف وأكثر من 13 ألف ملف يضاف سنويا ولو حدث اي شيء أدى إلى تلف تلك الملفات أو مخازنها ستكون مشكله كبيرة لذا يعد هذا المشروع ضرورة قصوي لحفظ ملفات النقابة.

وأضاف أن الأرشيف الإلكتروني سيحوى أيضًا أرشفة أوراق جميع أقسام النقابة من إدارة وسكرتارية وحسابات وصندوق الغارمين والزمالة والإعانات.

وأوضح الوكيل، أنه بالنسبة لمشروع ميكنة النقابة سيتضمن أعمال النقابة وتطوير ادائها وربط ذلك التطوير مع النقابات الفرعية مما سيحدث طفرة في الخدمات المقدمة للصيادلة علي مستوى الجمهورية، وجاري إعداد تطبيق ربط الاجتماعات دوريا بين النقابه العامة والنقابات الفرعيه بالفيديو كونفرانس، تمهيدا لفكرة الربط الإلكتروني التي نادي بها الكثير من الزملاء ولم يتم العمل عليها، بحيث يكون ذلك نواة لمشروع ربط كامل بين النقابة العامة والنقابات الفرعيه والصيدليات والمؤسسات الحكومية.

وأضاف أنه سيكون للجنة الربط الإلكتروني برئاسة الدكتور عمرو زكريا، دور مهم في اتمام ذلك الأمر وهو بالفعل يبذل جهدا كبيرا وله دور في ضربة البداية لذلك المشروع.

وأشار إلى أن مشروع ميكنة النقابة سيشمل أيضًا تجديد كارنية النقابة، بحيث يكون الكارنية المؤمن الجديد يحتوى على بار كود توضع عليه الداتا الخاصة بالصيدلي وسيكون ذلك نقله كبيرة في تطوير صورة الخدمات المقدمة للصيادلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى يكشف تفاصيل مناقشات الاجتماع الثلاثي بشأن غزة في القاهرة