اعلان

ماذا يعني "قص الشعر" في الحلم

بات من المعلوم أنّ علم النفس يردّ الصور والعنصر التي نراها في أحلامنا إلى كلّ ما يراودنا في الوعي وحتّى اللاوعي، فإلى ماذا قد يرمز قصّ الشعر؟ إكتشفي دلالته النفسيّة وما يكشف لكِ من مشاعر وأفكار دفينة وذلك حسب سياق الحلم:

*تقصين شعركِ بنفسكِ:

يدل قص الشعر في الحلم في تلك الحالة على إستعدادكِ التام لإتخاذ بعض القرارات الجازمة في حياتكِ والتي قد تتفاوت أهمّيتها حسب مجرى الحلم.

*أحد ما يقصّ شعركِ:

إذا رأيت في الحلم أن شخصاً آخر يقصّ شعركِ، فذلك يدلّ على رغبتكِ الكبيرة والمتزايدة بتغيير شيء ما في حياتكِ، وخصوصاً بعض الهموم القديمة التي كنتِ تحملينها في قلبكِ منذ فترة طويلة.

*كميّة الشعر المقصوصة:

وبما أنّ قصّ الشعر في الحلم يرمز إلى التغيير، كلّما ازدادت كميّة الشعر المقصوص، كلّما كان التغيير جذرياَ بشكل أكبر وعلى صعيد أوسع.

*تفسيرات لقصّ الشعر بشكل عام:

إجمالاً ما يعكس قص الشعر في الحلم رغبة غير واعية بالتحرّر من بعض القيود التي تعرقل تقدّمك في الحياة، والتي قد تكون عبارة عن مشاعر تراودكِ، ظروف أو حتّى أشخاص.

فالشعر المقصوص يحمل رمزيّة البداية الجديدة التي تبحثين عنها بعيداً عن عوامل تغضبكِ أو تتسبّب بإحزانكِ. في تفسيرات أخرى، قد يرمز قصّ الشعر في الحلم إلى شعوركِ بالعجز المفاجئ وفقدان القوّة، كما قد يأتي نتيجة ملاحظة أو نقد وجّهت إليكِ بشكل غير عادل ومنصف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً