اعلان

8 تصريحات لـ"رئيس الوزراء" أبرزها: لامساس بـ"رغيف الخبز".. زيادات رفع الدعم 70 مليار جنيه.. والعمل على خفض نسبة التضخم

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الحكومة اليوم السبت، تطرق لموقف التعديات على أراضى الدولة وموقف السلع في الأسواق.

وأكد "رئيس الوزراء"، في تصريحات صحفية بمقر هيئة الاستثمار، أن التعيين في الجهاز الإدارى للدولة سيكون طبقًا للحاجة، وذلك فى تعليقه على مقترح وقف إعلان نتائج مسابقات الالتحاق بالوظائف الحكومية، لحين إعادة هيكلة الجهاز الإدارى للدولة.

وأضاف "إسماعيل"، أن دعم المنتجات البترولية أصبح 35 مليار جنيه بعد أن كان 8 مليارات وإجمالي ما هو موجه لدعم الطبقات محدودى الدخل ٩٠ مليار جنيه.

وتابع أن أوجه الإنفاق الحكومي توجه للتعليم والصحة والإسكان ومحدودي الدخل، مؤكدًا أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز.

وفيما يتعلق بتصريحات صندوق النقد الدولى، بانخفاض نسبة التضخم خلال عام، قال "إسماعيل" إن برنامج الإصلاح الاقتصادى برنامج مصرى 100%، لافتًا إلى أن الحكومة تعمل على استكمال برنامج الإصلاح، وعلى خفض نسبة التضخم، موضحًا أن كافة الإجراءات الاقتصادية ستكون فى النهاية فى صالح المواطن المصرى.

وأردف أن مصر فى معركة ضد الإرهاب، والمعركة مستمرة لبعض الوقت وعلى جميع المصريين التكاتف للتصدى لهذا الإرهاب، مشيرًا إلى أن هناك جهود لمواجهة الدول الداعمة للإرهاب وجهود تبذل على الحدود.

وتابع "إسماعيل"، أن حصيلة زيادات قرارات رفع أسعار الوقود والكهرباء، لا تتعدى 70 مليار جنيه، في حين أن ما تم توجيهه لحزمة الحماية الاجتماعية من 85 إلى 90 مليار جنيه.

وأوضح أن الحكومة تعمل على تحسين الخدمات، وتطوير البنية التحتية، لافتًا إلى أن جميعها إجراءات حققت إصلاحات واستقرارًا فى السوق.

وأردف: "العام الجارى يشهد تحسنا سواء كان من حيث توفير السلع أو حل مشكلة الثانوية العامة أو توريد القمح دون مشاكل ورفع سعر توريد القصب".

وأشار رئيس الوزراء إلى إنه من المتوقع اعتبارا من هذا العام أن يكون هناك تحسن فى حياة المواطن المصرى تدريجيا.

واستطرد رئيس الوزراء أن دعم المنتجات البترولية أصبح 85 مليار جنيه بعد أن كان 48 مليارا، وإجمالى ماهو موجه لدعم الطبقات محدودى الدخل 90 مليار جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات