اعلان

توقيع عقد شراء قطعة أرض للأكاديمية البحرية بحضور أبو الغيط ووزيري النقل والاتصالات

شهد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، توقيع عقد شراء مبنى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الجديد بالقرية الذكية، بحضور وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، والاتصالات، المهندس ياسر القاضي.

وقع الاتفاقية مدير عام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور إسماعيل عبدالغفّار، والمهندس أحمد توني، رئيس مجلس إدارة القرية الذكية.

وهنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية، في تصريح على هامش حفل التوقيع، الطرفين متمنيًا لهما التوفيق، مبديًا استعداده تقديم أي دعم مطلوب من قبل الجامعة.

من جانبه، أشاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضي، بالاتفاقية وبالمؤسستين العريقتين الأكاديمية البحرية والقرية الذكية.

بدوره، نوه وزير النقل الدكتور، جلال السعيد، بالخدمة التعليمية المميزة التي تقدمها الأكاديمية العربية، وكذلك استمرارية البحث العلمي بها بطريق تخدم السوق، وقال إن هذه الإضافة الأساسية التي تقدمها الأكاديمية البحرية، مشيرًا إلى أن البحث العلمي يجب أن يكون مرتبطا بالسوق، وهذا أمر تحققه الأكاديمية بنجاح شديد جدًا خاصة في مجالات اللوجستيات.

وأضاف إننا نتطلع لتوسيع التعاون مع الأكاديمية البحرية، موضحا أن الأكاديمية تلعب دورا هاما أيضا في تجميع الدول العربية في مجال تكنولوجيا النقل تحت مظلة أكاديمية وتعليمية محترمة.

من جانبه، قال رئيس الأكاديمية إن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة النقل وفي مجال ريادة الأعمال مع وزارة الاتصالات، ونعتز بشراكتنا مع وزير الاتصالات في القرى التكنولوجية الجديدة.

وأوضح معتز محمد خميس، مدير إدارة الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في تصريح صحفي، أن قطعة الأرض التي تم توقيع الاتفاقية الخاصة بها الْيَوْمَ ستكون الفرع الثالث للأكاديمية في القاهرة، وأنه سيكون أكبر من الفروع الموجودة حاليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً