اعلان

"الاستثمار" تقرر تشكيل لجنة وزارية لحل مشاكل المناطق الحرة وإشراك المحافظين فيها

قررت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، تشكيل لجنة وزارية لحل مشاكل المناطق الحرة المختلفة وإشراك المحافظين فيها، وحددت الوزيرة موعدا لانعقاد أول اجتماع للجنة يوم الأربعاء المقبل بمقر الوزارة.

جاء ذلك بعدما استعرض سعد الريس رئيس جمعية مستثمرى المنطقة الحرة بالإسكندرية، مشاكل المناطق الحرة، ومنها توفير أراضى للمستثمرين بالمحافظة مع استغلال المشروعات المتوقفة منذ سنوات طويلة فى عمل مصانع جديدة خاصة أن بعضها أصبحت بؤر حشرات.

كما طالب خلال اجتماع مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ومحافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، باستغلال قطعة أرض أمام المنطقة الحرة غير مستغلة إضافة إلى حل مشكلة التصدير للداخل وإعادة التصدير المباشر من المنطقة الحرة إلى ليبيا خاصة التصدير البرى.

وأكد الريس على أهمية تجديد وحدة الإطفاء فى المنطقة الحرة فى ظل وجود مصانع ملابس معرضة للحريق. ولفت إلى مشاكل شركات الخدمات البترولية التى يتم التحصيل منها بالدولار ويتم الدفع لها بالجنيه.

من جانبها شددت الدكتورة سحر نصر على سرعة إيجاد حلول سريعة لتوفير أراضى وإنهاء قائمة الانتظار،كما طلبت بجدول لكل الشركات التى تحتاج إلى أراضى لسرعة الاستفادة من الاستثمارات الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن: نبحث مع أوكرانيا توسيع الضربات ضد روسيا