اعلان

حملات ترويجية لمصر بالخارج أبرزهم "ألمانيا- أوكرانيا- بولندا – انجلترا"

أعلن هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن إطلاق الحملة الترويجية لمصر بعدد من الأسواق السياحية، أبرزهم "ألمانيا- أوكرانيا- بولندا – انجلترا"، اعتبارًا من سبتمبر المقبل، وتستمر حتى يناير 2018، بهدف تنشيط الحجوزات السياحية في موسم الشتاء المقبل.

وقال "رئيس هيئة تنشيط السياحة"، إن الهيئة تعمل ضمن استراتيجية علمية تقوم على دراسة الأسواق المستهدفة والخطط الترويجية بشكل مستفيض قبل الشروع فى التحرك إلى تلك الأسواق لتحقيق النتائج المثلي.

وأضاف أن هناك تحسنًا كبيرًا في مؤشرات الحركة السياحية بدءً من ديسمبر 2016، بعد انطلاق الحملة في الأسواق المستهدفة، كما شهدت الأربعة أشهر الأولى من 2017 زيادة ملحوظة في أعداد السياحة الوافدة إلى مصر من معظم الأسواق وصلت إجمالًا إلى 51% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى السوق العربي، شهد طفرة كبيرة، وحققت السياحة العربية، أعلى معدلات لها خلال الأربعة أشهر الأولى من 2017 مقارنة بالـ8 سنوات الأخيرة، بزيادة أكثر من 30% عن ذات الفترة عام 2010.

كما شهد السوق الألماني زيادة قدرها 50% والسوق الإيطالي 30% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، بينما السوق الانجليزي، الذي مازال يشهد حظر للطيران إلى شرم الشيخ التي كانت المقصد الرئيسي للسياحة الإنجليزية فقد حقق 20% زيادة مقارنة بذات الفترة من عام 2016، أما الأسواق الواعدة مثل أوكرانيا والتشيك، وبولندا وشرق أوروبا فقد شهدت قفزة كبيرة تجاوزت الـ100% في بعض الأسواق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً