اعلان

شهود عيان على أحداث جزيرة الوراق يروون تفاصيل الحادث (فيديو)

قال أحمد الشحات، أحد أهالي جزيرة الوراق، إن الدولة تتعامل مع أهالي جزيرة الوراق بأن الجزيرة كلها ملك للدولة، وهذا الأمر غير صحيح، فالدولة لا تملك من الجزيرة سوى60 فدانا، 30 فدانا أملاك الدولة، بالإضافة إلى 30 فدانا أخرى تملكها هيئة الأوقاف.

وأضاف الشحات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، تقديم الإعلامي معتز الدمرداش، أن قوات الأمن تجاوزت في حق المواطنين، ما أدى إلى وفاة شخص 30 سنة، وإصابة 13 آخرين، متسائلا: " هو احنا عملنا إيه عشان نضرب الخرطوش".

وأوضح أن قوات إنفاذ القانون كانت تهدم المنازل بدون قرارات إزالة، فيما رد الإعلامي معتز الدمرداش، قائلًا: "هناك 700 قرار إزالة للمنازل في الجزيرة".

فيما قال حسين زيدان، من أهالي جزيرة الوراق، خلال نفس المداخلة الهاتفية، إن ما فعلته قوات الأمن هو عمل غير مبرر، مؤكدًا أن المسئولين قالوا لهم إن الجزيرة سيتم تطويرها، ولن يتم تهجير أحد أو هدم منزل أحد، وتفاجأنا بما حدث اليوم.

وأوضح أن الأهالي يرفضون مغادرة الجزيرة، ولن يقبلوا المقايضة بمنازل أخرى غير الجزيرة، ومن الممكن أن يتم إعادة تسكينهم لكن داخل الجزيرة، ولا يوجد مانع من نقل المنازل الموجودة على شواطئ الجزيرة إلى داخل الجزيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل