اعلان

وزير السياحة: لا إلغاء للحجوزات الألمانية إلى مصر

قال وزير السياحة، يحيى راشد، إنه لم تصدر أية تحذيرات من الحكومة الألمانية بعدم السفر إلى مصر والمؤشرات القادمة من هناك كلها إيجابية وفي صالح مصر نظرا لطبيعة الحدث التي وقع مثله في أكثر من دولة في العالم وفي أوروبا تحديدا ولا توجد أية مواقف سلبية ضد مصر يل على العكس هناك تفهم كامل لموقف مصر وأن الحادث فردي وبعيد تماما عن إمكانية تصنيفه كحادث إرهابي.

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية، أنه لا توجد أية إلغاءات للحجوزات الحالية وأن حملة تنشيط السياحة المصرية في ألمانيا تسير كما كان مخططا لها من قبل.

وقال إن هناك ورش عمل سيتم عقدها في أربع مدن ألمانية في شهر سبتمبر المقبل للترويج للسياحة المصرية هناك بالإضافة إلى مؤتمر كبير يعقد في شهر أكتوبر المقبل في مدينة شرم الشيخ لمنظمي الرحلات الألمان.

وأشار راشد، إلى أن شركة توى الألمانية أكبر شركات السياحة في العالم ستنظم مؤتمرا لها في شهر نوفمير المقبل في مصر، موضحا أن المتحدث باسم شركة توي الألمانية للسياحة Anja Braun أكد أنه لا يوجد تراجع في الحجوزات إلى مصر بعد حادثة يوم الجمعة الماضي وأن الموقف السياحي من مصر لم يتغير لدى السائحين.

وأكد أن المتحدث أعرب عن توقعه عدم تغيير الموقف بالنسبة للحجوزات مع عدم إصدار الخارجية الألمانية لأية تحذيرات للسفر إلى مصر، مشيرا إلى أن الأمر لم يتعد الاستفسارات من بعض السائحين فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري