اعلان

زحام شديد فى اليوم الثاني لتظلمات الثانوية بالقاهرة.. الكيمياء والفيزياء والعربى والإنجليزي يتصدرون قائمة تظلمات الطلاب بالقاهرة

في اليوم الثاني لفتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة.. شهدت لجان تظلمات الثانوية العامة بالقاهرة التى حددتها مديرية التربية والتعليم زحام شديد من جانب الطلاب الراغبين بالتقدم بتظلماتهم فى مختلف المواد.

وتصدرت مواد الفيزياء والكيمياء واللغة العربية واللغة الإنجليزية مقدمة المواد التى يرغب الطلاب فى التقدم بتظلماتهم فيها، بينما شهدت مواد الشعبة الأدبية إقبالًا مدنيًا من جانب الطلاب للتقدم بتظلماتهم فى حين تصدرت مادة الجبر والهندسة الفراغية مقدمة الرغبات بشبعة العلمى رياضة.

وأعرب أولياء الأمور الذين حرصوا على الحضور مع أبنائهم عن إستيائهم من تدنى مجاميع الثانوية العامة هذا العام مشيرين إلى أنهم حضروا أملًا منهم فى حصول أبنائهم على أى درجات قد تؤدى إلى إلتحاقهم يكليات القمة.

وخصصت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة مدرسة أحمد فؤاد عبد العزيز الإعدادية بنين لتقبل تظلمات كنترول الخديوية ( قطاع القاهرة ب) وخاص بإدارات حدائق القبة والسيدة زينب والساحل وروض الفرج وشبرا والشرابية والزاوية الحمراء والوايلى ومنشأة ناصر ووسط القاهرة وغرب القاهرة ومصر الجديدة وباب الشعرية والنزهه والمعادى وحلوان والتنبين والقاهرة الجديدة والمستقبل والشروق والمعصرة.

أما مدرسة العباسية الإعدادية بنات تختص بكنترول الحلمية قطاع القاهرة ج لإدارات الزيتون وعابدين والخليفة والمقطم ومصر القديمة والبساتين ودار السلام وشرق وغرب مدينة نصر وأخيرًا مدرسة المهنية الإعدادية ينين تختص بكنترول شبرا الخيمة قطاع القاهرة د بإدارات عين شمس والمطرية والمرج والسلام.

قال محمود فريد الحاصل على مجموع 96.22% أنه حضر للتقدم بتظلمات فى مادتى اللغة العربية والكيمياء التى يرى أنه تعرض فيها إلى ظلم في عمليات التصحيح خاصة أنه قام بمطابقة إجاباته بنماذج الإجابات التى نشرتها الوزارة وبما ورد فى كتاب المدرسة.

وأشار إلى أنه يرغب فى الإلتحاق بكلية الصيدلية ويتمنى الحصول على درجات إضافية لكى يستطيع الإلتحاق بها.

وأضاف حسام حامد بشعبة العلمى رياضة والحاصل على مجموع 95.05% أنه تقدم بتظلم فى مادة الجبر والهندسة فراغية التى نقص بها 3درجات.

و أشار عبد الرحمن طارق أنه حضر للتقدم بتظلم فى مواد الكيمياء والفيزياء حيث تعرض لظلم بها ونقص 10 درجات بواقع 5 درجات فى كل مادة مضيفًا إلى أنه حصل على مجموع 94% وحصوله على هذه الدرجات سيؤدى إلى إلتحاقه بكليات القطاع الطبى وشدد وحيد حامد الطالب بإدارة التبين التعليمية والحاصل على مجموع 91.08% على أنه حصل على الدرجات النهائية فى أغلب المواد إلا مادة الكيمياء التى نقص فيها 4 درجات مشيرًا إلى أنه لا يعلم لماذا تم تقدير درجاته على هذا النحو.

وانتقدت رغدة فوزي؛ ولية أمر طالبة فى الثانوية العامة حاصلة على مجموع 88.06% تدنى مجاميع طلاب الثانوية العامة هذا العام مشيرة إلى أن نجلتها وزملاءها حصدوا على درجات أقل من 90% رغم أنهم من المتفوقين الأوائل فى المرحلة الثانوية موضحة إلى أن هذه المجاميع لا تضع خيار أمام أولياء الأمور إلا الدخول إلى الجامعات الخاصة التى رفعت أسعارها بشكل مبالغ فيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله