اعلان

مدير"الأحوال المدنية" بشمال الصعيد يفاجئ سجل مدني بني سويف (صور)

فاجأ اللواء محمد أبوزيد، مدير الإدارة العامة لشئون منطقة شمال الصعيد للأحوال المدنية، العاملين بسجل مدني مركز بني سويف، بزيارة تفقدية، لمتابعة إنتظام العمل ومدى رضاء المواطنين عن الخدمة المقدمة.

وأستمع "أبوزيد" لاستفسارات المواطنين المتواجدين أمام السجل المدني، بشأن إمكانية إصدار بطاقة رقم قومى بدل فاقد عن طريق شبكة الإنترنت "إليكترونيًا"، حيث أفاد بإمكانية إستخراجها بالدخول على موقع قطاع الأحوال المدنية، وإختيار خدمة "إعادة التصوير"، وإستكمال الخطوات لنهاية العملية، مشيرًا إلى أنه يستثنى من ذلك الأكثر من 60 سنة، حيث يمكنه إصدار البطاقة بدون تصوير.

وردًا على إستفسار أحد المواطنين بشأن إستخراج بطاقة الرقم القومي لأول مرة "إليكترونيًا"، أفاد بإمكانية ذلك بالدخول على موقع القطاع وإختيار خدمة "بطاقة رقم قومي لأول مرة" ثم قراءة شروط الخدمة واستكمال الخطوات لنهاية العملية.

واطمئن "أبوزيد"، من المواطنين عن جودة الخدمة وحُسن معاملة مقدميها للجمهور، كما قام باستخراج بطاقة رقم قومى لإحدى السيدات من "ذوى الإعاقة" وطالبها بعدم الحضور مرة أخرى لإستلام البطاقة وإرسال أحد أهليتها لإستلامها، حفاظًا على سلامتها ولظروفها الخاصة.

وصّرح "أبوزيد"، بأن قطاع مصلحة الأحوال المدنية لديه منظومة خدمات متطورة من خلال مكاتب البريد وشبكة الإنترنت والكول سنتر، لتقديم الخدمات للمواطنين فى سهولة ويسر، وتفعيل إمكانية إستخراج مصدرات القطاع من خلال موقع القطاع على شبكة الإنترنت عبر الموقع الالكترونى.

وأضاف، أن خدمات مركز الكول سنتر عبر الأرقام (16582 090070999 24004400 ) حيث تتيح تلك الوسائل إستخراج مستخرجات القطاع، ومن بينها بطاقات الرقم القومى، وشهادات الميلاد، فى سهولة ويسر وتوصيلها للمواطنين بمحال إقامتهم دون تحميلهم مشقة ونفقات الانتقال لمنافذ القطاع.

وأكد مدير الإدارة العامة لشئون منطقة شمال الصعيد للأحوال المدنية، أن ذلك يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الوزير لتطوير الأداء الأمنى والخدمات الجماهيرية التى تقدمها الوزارة للمواطن، على إستخراج مصدرات القطاع فى سهولة ويسر وتوصيلها للمواطنين بمحال إقامتهم دون تحميلهم مشقة ونفقات الانتقال لمنافذ القطاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً