اعلان

أحمد الزيني: رسم الإغراق هو السبب الحقيقي في ارتفاع أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد ارتفاعًا كبيرًا خلال الأسبوع الماضي ليصل سعر طن الحديد اليوم إلي 11 ألف جنيه، وقال أحمد الزيني رئيس غرفة مواد البناء بالغرف التجارية، إن ارتفاع الحديد ليس له علاقة بارتفاع أسعار الحديد كما يزعم بعض التجار.

أرجع "الزيني" في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن السبب الحقيقي لارتفاع أسعار الحديد هو قرار "رسوم الإغراق" الذي فرضة وزير الصناعة والتجارة في يوم" 6 يونيو 2017" والذي يقضي بفرض مكافحة إغراق علي الواردات من صنف حديد التسليح المصدرة من أو ذات منشأ الصين أو تركيا، والتي تعني التكلفة والتأمين والشحن، ويأتي هذا القرار لحماية صناعة الحديد المحلية، خاصة مع تغطية الحديد المحلى حاجة السوق المصرى.

وأضاف "الزيني" أن هذا القرار سبب ارتفاع أسعار الحديد منذ تطبيقه، علي الرغم من أن فرض رسوم إغراق على واردات الحديد يحمى الصناعة المحلية، مؤكدًا أن نطبيقه قلل المنافسة بين مصانع الحديد في الأسواق مما تسبب في رفع الأسعار.

وطالب "الزيني" وزير الصناعة والتجارة بإلغاء قرار "رسوم الإغراق"، التي سببت ارتفاع الأسعار حسب قوله، موضحًا أن فرض الإغراق علي واردات الحديد المستوردة من"الصين وتركيا وأوكرانيا" ليست في صالح المواطن المصري.

ونفي "الزيني" علاقة ارتفاع أسعار الحديد بإلغاء الدعم علي مواد البناء أو زيادة الوقود والكهرباء، مضيفًا أن تكلفة الإنتاج شهدت ارتفاعًا طفيفًا لا يؤثر علي زيادة الأسعار.

وأوضح أن أسعار الحديد بالمصانع تتراوح من 10 آلاف و250 جنيهًا إلي 10 آلاف و500 جنيهًا، لافتًا إلي أن نسبة ربح التجار لا تزيد عن 100 جنيهًا، مؤكدًا أن تكلفة النقل والتوزيع تضاف إلي سعر الطن مما يرفع سعره إلي 10900 للمستهلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | التشكيل