طرائف في قضايا الخلع.. "سلوى" تخلع زوجها بسبب 10 جنيهات.. و"زينب": طلبت منه يشتري التموين ورفض

محمود طنطاوي

07:56 م

الإثنين 17/يوليه/2017

طرائف في قضايا الخلع.. سلوى تخلع زوجها بسبب 10 جنيهات.. وزينب: طلبت منه يشتري التموين ورفض
حجم الخط A- A+

بين أروقة محاكم الأسرة، نجد العديد من الحالات التى تجعلنا نتساءل هل يوجد فى مصر منزل خالى من المشاكل الأسرية، بعد أن قرر الزوجين إعلان الحرب بينهما وانتظار من سيخرج فائزا من تلك المعارك القضائية، ليشكل العنف الأسرى بذلك أحد أكبر الجرائم المسكوت عنها، والتى يعانى مجتمعنا من آثارها المدمرة.

بدأ المصريون يتحدثون عن الآثار السلبية علي كيان الأسرة ؛خاصة بعد أن لجأت غالبية الزوجات من طالبات الطلاق في المحاكم إلي خلع أزواجهن لأسباب تافهة مقارنة بالخسائر الفادحة التي يمكن أن تترتب علي انفصال الزوجين وترصد "أهل مصر" أبرز دعاوي الخلع التافهة خلال الفترة الأخيرة.


سلوى" تخلع زوجها بسبب 10 جنيه

أقامت "سلوى" ربة منزل 33 سنة دعوى خلع ضد زوجها وذلك بسبب 10 جنيهات، وقالت: "تزوجته حتى أتخلص من لقب مطلقة والتحرر من سجن أبي وتهجماته المستمرة التي لم أعد أتحملها أنا وابني من زوجي السابق.


وتابعت: مرت الأيام الأولى من زواجنا دون مشاكل حتى تحولت إلى تعاسة بعد تفضيل ابنه على ابني، فضلًا عن بخله الشديد، علاوة على سب ابنه لابني أمام أصحابه باستمرار.

وفي ذات يوم طلب ابني 10 جنيهات ليلعب بها في "السيبر" فأعطيته هو وابنه، وعلم بالأمر من الأخير فاتهمني بالسرقة، فأقسمت له أن هذا لم يحدث فلم يصدقني واتهم ابني بالسرقة وضربه ضربًا مبرحًا حتى ذهب إلى المستشفى في حالة حرجة ولذلك توجهت إلى المحكمة لطلب الخلع منه

زوجة: أجبرنى على عدم ارتداء البنطلونات 


"تزوجته منذ 5 أعوام وكان متفتحا وأنجبت منه طفلين، ولكنه منذ عام بدأ فى التشدد ومنعنى من التحدث مع أبناء عمى ووافقته فى حينها باعتباره "بيغير عليا" ولكن طلباته بدأت تزداد حيث طلب منى عدم ارتداء البنطلونات وعندما كنت أعترض على شىء كان يواجهنى بطريقة صعبه، ويستند فى تلك التصرفات لآيات من القرآن يفسرها بشكل خاطئ، وبعدها هجرنى منذ شهرين ولم يقترب منى فخفت على نفسى من الفتنة وتوجهت لمحكمة الأسرة للتخلص منه

حنان زوجي عايزني أسهر مع صحابه


تقدمت "حنان" ربة منزل في منتصف العشرينيات، برفع دعوي خلع على زوجها معللة السبب "بيجيب صاحبه ويسهر وبيخليني أخدم عليهم".

قالت "زوجي أصبح لا يطاق بسبب تصرفاته وأفعاله، حاولت أتحمل ما يفعل ولكن إلى متى فهو دائم الاعتداء علي لأسباب تافهة، ويتناول الخمر في بيتي أمام أولادي ويرونه ولا أعلم ماذا أقول لهم وعندما أتحدث معه يقول لي: "بيتي وأنا حر فيه، أعمل وأشرب اللي أنا عاوزه فيه"، مما جعلني أعقد العزم على التخلص من الحياة معه، والذهاب لرفع دعوي خلع".

ليلي: "اللي أمه تقول عليه يعمله"


تقدمت ربة منزل تدعى "ليلي" برفع دعوى خلع على زوجها بسبب «اللي أمه تقول عليه بيعمله».

«تزوجنا بعد قصة حب كبيرة استمرت لأكثر من 3 أعوام، ثم تمت الزيجة بيننا وتزوجنا وسط حفل عائلي كبير حضره جميع الأهالي، فلم أكن أدري ما خبأ لي القدر، من زوج يخاف من والدته ولا يستطيع أن يرفض لها طلب».

فلم يكن منه سوي أن قام بضربي، فلم أجد ملجأ سوي أن أتقدم بطلب دعوي خلع وأتخلص من زوجي.

إيمان جوزي بيكره الأغاني


تقدمت ربة منزل في منتصف العشرينيات، برفع دعوي خلع على زوجها معللة السبب أمام القاضي «بيكره الأغاني»

قالت «كلما قمت بتشغيل الأغاني يقوم بسرعة ويطفيء الجهاز ويقوم بضربي على الفور، تكررت الواقعة لأكثر من مرة واكتشفت أنه لا يحب الأغاني لأنه يغير من المغنين، حيث أنه كان يريد أن يصبح مغنيا لكن فشل».

«بدأت المشاكل والمشاجرات تعرف طريق بيتنا، ففي كل مرة يقوم بضربي وسبي حتي ضاقت بي الحياة فلم أجد ملجأ أمامي سوي التقدم بدعوي خلع».

زينب" ترفع دعوى خلع ضد زوجها "بسبب التموين"


قالت في دعواها: "تزوجته بناءً على رغبة أبي، ومرت الأيام الأولى، وعشنا كأي زوجين بدون أي إحساس بيننا حتى سئمت العيش معه.

لاحظت عدم تحمله المسئولية في كل شيء، وذات مرة تعبت تعبًا شديدًا حتى طلبت منه أن يشترى التموين، لكنه قابلني بالضرب على وجهى وأنا مريضة، ولم أدرِ بنفسي إلا وأنا داخل المستشفى وعقب خروجى من المستشفى توجهت للمحكمة لرفع دعوى خلع ضده.

                

موضوعات متعلقة