اعلان

جولة بمكتبة الإسكندرية لطالبات البعوث الإسلامية

انطلقت طالبات الفوج الأول لمدينة البعوث الإسلامية، في رحلةٍ بحرية، وزيارة إلى مكتبة الإسكندرية، صباح اليوم الإثنين، ضمن فعاليات اليوم الثاني للفوج الأول من المعسكر الصيفي لمدن البعوث الإسلامية، المقام حاليًّا بمحافظة الإسكندرية.

وكان الفوج الأول من المعسكر، قد وصل صباح أمسِ، الأحد، إلى مدينة البعوث الإسلامية بالعصافرة، في معسكر من المقرر له أن يستمر حتى الأحد المقبل.

يضم الفوج الأول عدد 117 طالبةً من 15 دولةً على مستوى العالم، واللاتي يَدْرُسْنَ بالأزهر الشريف في المراحل التعليمية المختلفة (معهد البعوث – كليات جامعة الأزهر ومنها: الطب والعلوم والشريعة الإسلامية وأصول الدين واللغة العربية – والدراسات العليا).

في ثاني أيام الفوج الأول لمعسكر الطالبات المبعوثات، تم تقسيم المعسكرإلى أسرتين، الأولى: تحت إشراف عادل بشرى (رئيس الفوج)، جاكلين نوفل (أخصائي ثقافي)، ممدوح مسعد (سكرتير الفوج)، نجلاء محمد أحمد (أخصائي رياضي)، عبير السعيد (رائد أسرة)، رامي السيد (أخصائي مشتريات)؛ حيث توجهت الأسرة الأولى لرحلةٍ شاطئية استمتعت فيها الطالبات بشاطئ البحر في جوٍّ آمِنٍ ومُناخٍ مثاليٍّ في مثل هذا التوقيت بمدينة الإسكندرية.

الأسرة الثانية: تحت إشراف مروة شكري (أخصائي اجتماعي)، سميحة السيد (رائد أسرة)، سهير عبد الرازق (رائد أسرة)، محمود علي (أخصائي أمن)؛ حيث توجهت لمكتبة الإسكندرية، وقامت الطالبات بجولةٍ ثقافية بالمكتبة بمصاحبةِ مرشدةٍ، والتي أَوضحتْ فيها تاريخَ مكتبة الإسكندرية وكيفية التعامل والاستفادة من المكتبة، كما تعرّفت الطالبات على أهم الأعمال في المتاحف المُلحَقة بالمكتبة، ومنها مُتحَف الفنان شادي عبد السلام.

جديرٌ بالذكر؛ أن الفترة المسائية من فعاليات اليوم تتضمن مجموعةً من المسابقات الرياضية والثقافية المختلفة، التي تشارك بها أغلب الطالبات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً