اعلان

مزلقان السكة الحديد في أبنود بقنا.. مارد لحوادث القطارات المستمرة (صور)

تعتبر منطقة مزلقان قرية أبنود، الواقعة بين مركزي قنا وقفط، هي منطقة وقوع حوادث القطارات في محافظة قنا، وطالب العشرات من أهالى المحافظة، بتطوير شريط السكة الحديد الواقع بالقرب من مزلقان قرية أبنود، وشريط السكة الحديد المجاور له.

رصد "أهل مصر" وقائع حوادث القطارات في نفس المنطقة، والتى كان آخرها أمس الثلاثاء، في حادث أدى إلى خروج 7 عربات من قطار بضائع عن القضبان، وسط مطالبات الاهالى هيئة السكة الحديد، بتطوير شريط السكة الحديد المجاور في المنطقة منعاً لوقوع الحوادث.

مصرع 3 وإصابة آخر

في الحادث الأولى في الأول من شهر أبريل الماضي، عندما لقي 3 أشخاص مصرعهم فيما أصيب آخر إثر تصادم سيارة ربع نقل بقطار بضائع عند مزلقان أبنود التابع لمدينة قنا، وتم نقل الجثث إلى مستشفى قفط التعليمى والمصاب إلى مستشفى قنا العام فى حالة سيئة.

إصابة 3 أشخاص..

وفي الحادث الثاني في الأول من شهر أكتوبر لعام 2016، تصادم قطار نوم بسيارة بالقرب من مزلقان أبنود، واودي الي وفاة شخص واصابة 2 أخرون، وتم نقلهم الى مستشفيات المحافظة لتلقي العلاج اللازم.

خروج عربات قطار..

وفي الحادث الآخر، اليوم الثلاثاء، عندما خرجت 7 عربات من قطار بضائع بالقرب من مزلقان نفس قرية أبنود جنوب محافظة قنا، ولم يؤدي الحادث الى ضحايا بشرية، وتوقفت حركة القطارات في الوجهين القبلي والبحري

مطالبات الأهالى بالتطوير..

من جانبه وجه محمد قاسم، أحد أهالى قرية أبنود، رسالة الى مسؤولي هيئة السكة الحديد في محافظة قنا، بتطوير مزلقان وشريط السكة الحديد بقرية أبنود جنوب محافظة قنا، وذلك بسبب كثرة الحوادث في المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف مدحت علي، أحد أهالى قرية ابنود، ان شريط السكة الحديد في المنطقة متهالك، ويؤدي الى خروج عربات القطارات علي القضبان، فضلاً عن المزلقان المتهالك، وعدم وجود رقابة من الهيئة علي عمال المزلقانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)