اعلان

محافظ أسوان: اتخاذ التدابير اللازمة لإحتواء انهيار الجسر الترابي لمحطة الصرف الصحي

صرح محافظ أسوان مجدى حجازى بأنه تم إتخاذ كافة التدابير لإحتواء تداعيات الكسر المفاجئ بالجسر الترابى لأحد أحواض معالجة مياه الصرف الصحى بمحطة بلانة التابعة لمركز نصر النوبة والذى تسبب فى تدفق المياه الى عدد من الأراضى المحيطة بالمحطة.

وقال المحافظ فى تصريحات له اليوم أنه كلف مسئولى المحافظة بإدارة الأزمة والتعامل الميدانى من أرض الواقع فى إطار جهود السيطرة على كافة كميات المياه المعالجة التى تسربت نتيجة الكسر بالجسر الترابى.. وأكد أن كميات المياه المتسربة لم تتسبب فى حدوث أى خسائر للمنازل أو المبانى الخدمية داخل القرى المجاورة للمحطة بإستثناء بعض المساحات من الأراضى الزراعية.

وأضاف أن جهود شركات مياه الشرب والصرف الصحى والمقاولون العرب والإدارة العامة للرى بأسوان نجحت فى السيطرة على الموقف وعدم تفاقمه من خلال التعامل الفورى والسريع مع الحدث بالدفع بالمعدات الثقيلة والخفيفة وتكثيف أعمال طلمبات سحب وشفط المياه من الزراعات لتقليل التلفيات.. موضحا أنه قرر تشكيل لجنة من التضامن الإجتماعى والزراعة والوحدة المحلية والجهات الأخرى المعنية لحصر خسائر المزروعات وأيضا المنازل المضارة.

كما أكد حجازي استمرار العمل فى الجسر الترابى واصلاح الكسر المفاجئ مع قيام الوحدة المحلية بنصر النوبة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير فناطيس مياه الشرب لتلبية احتياجات المواطنين من المياه وذلك عقب قطعها لعدم حدوث أى إختلاط لها بمياه الصرف لحين الإنتهاء من أعمال الإصلاح والصيانة بالمحطة والجسر.

وأشاد المحافظ بالجهود الذاتية والشعبية لأهالى مركز نصر النوبة والتى ساهمت مع الجهود التنفيذية فى الإسراع بالسيطرة علي الموقف لحظة وقوعه وبالتالى وقف تسرب المياه المعالجه للقرى والمناطق السكنية وذلك فى وقت قياسى.

وأشار إلى أنه تابع تداعيات الواقعة مع وزير الإسكان ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى ورئيس الشركة القابضة للمياه وتم الإتفاق على حضور وزير الإسكان وجميع المختصين إلى أسوان فى الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم لدراسة موقف محطة بلانة ووضع الحلول العاجلة التى تؤمن الموقف حتى تنفيذ المعالجة الثلاثية وخط الطرد الجارى تصميمهم وتنفيذهم حاليا بالإضافة الى متابعة باقى المشروعات الكبرى بمحافظة أسوان وعلى رأسها محطتى المعالجة كيما 1 وكيما 2 ومحطة مياه الشرب بجبل شيشة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة