اعلان

نائب الرئيس العراقي: إغلاق المسجد الأقصي سابقة خطيرة وعدوان على المقدسات

نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي
كتب : وكالات

أدان نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك ومنع إقامة صلاة الجمعة فيه لأول مرة منذ عام 1969، ووصفه بأنه سابقة خطيرة وعدوان على المقدسات وحقوق وحرية ممارسة الشعائر الدينية.

وقال النجيفي- في تصريح صحفي اليوم الأربعاء - إن مثل هذا العمل الخطير يؤدي إلى مزيد من المواجهات وإراقة الدماء، معربا عن خشيته من انزلاق المنطقة إلى ما لا يحمد عقباه والتي ستزيد الأمور تعقيدا.

وأضاف أن أي اعتداء على حق المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية في أماكنهم المقدسة وأية محاولات لتغيير الوضع القانوني والتاريخي في القدس أو فرض وقائع جديدة داخل الحرم القدسي الشريف، أمر غير مقبول عربيا وإسلاميا ودوليا.

ودعا النجيفي المجتمع الدولي إلى التحرك الجاد والفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، مشيرا إلى تجاهل إسرائيل للقرارات الدولية الصادرة بشأن القدس والأراضي المحتلة.

وأكد ضرورة فتح المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف أمام المصلين فورا وعدم اتخاذ أي إجراءات تصعيدية واحترام الشعب العربي الفلسطيني الصابر في وجه الغطرسة الصهيونية الجوفاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً