اعلان

بدء ندوة تطوير صناعة الأثاث بمصر بحضور مستشار وزير التجارة

بدأت منذ قليل؛ ندوة تطوير صناعة الأثاث بمصر، والذي يشارك به مجموعة مميزة من ممثلي وزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وبنك التنمية الصناعية والمجلس التصديري للأثاث وغرفة صناعة الأخشاب وعدد كبير من الخبراء الاجانب من اكبر الشركات العالمية.

أشاد ياسر المغربى مستشار وزير التجارة والصناعة، بالمؤتمر والذي تنظمه مجموعة الاستراتيجى لتنظيم المعارض بمصر والامارات، مؤكدا أن 13% من حجم العمالة المصرية تعمل فى صناعة الأثاث.

وقال المغربى، إن مدينة دمياط الجديدة من أهم المشاريع القومية التى افتتحها الرئيس السيسى ومن مميزاتها الحصول على 331 فدان لانشاء مدينة الأثاث فى دمياط وإنشاء مجمعات صناعية متكاملة، مشيرًا إلى أن أكبر المشاكل التى تواجه المصنعين فى دمياط التسويق وتدريب العمالة، وغياب التنافسية.

ولفت إلى أننا نحتاج تطوير صناعة الأثاث من حيث الشكل لتنمية الصادرات، حيث تمثل هذة الصناعة فى دمياط نحو80% من مجمل صناعة الأثاث بمصر رغم أننا نستورد بنحو 300 مليون دوﻻر، مشددا على رغبة الوزارة الملحة " قفل" الاستيراد وزياد الصادرات المصرية بنحو من 600 الى 800 مليون دوﻻر بدلا من 250 مليون دوﻻر قيمه صادرات مصر من الأثاث حاليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول