اعلان

خبير يضع روشتة لإصلاح التعليم الجامعي في مصر

قال اللواء دكتور علاء عبد المجيد، أستاذ القانون التجاري، نائب رئيس الجامعة العمالية إن تطوير التعليم العالي جزء لا يتجزأ من إصلاح مصر كلها، ويعتمد بحد كبير علي نجاح جهود الإصلاح السياسي وإصلاح مجمل المنظومة التي تقوم عليها الدولة، في كافة القطاعات وكافة المستويات بدءا من منظومة القيم والأطر، والمرجعية العليا، والهياكل التنظمية، والإدرية والمالية بالدولة وانتهاء بدور الدولة ومؤسستها.

وأضاف عبد المجيد في تصريحات صحفية صادرة عن مكتبه اليوم، أن الحديث عن تطوير التعليم العالي حديث مهم، فهو ينطوي علي إرساء دعائم التطور الحديث، وتوفير مقومات الإبداع والابتكار، في عالم تتسارع فيه العقل البشري معرفة وتقنية، إذا يعيش العالم الآن مدينة "عصر المعلومات "والتي تتسم بالترابط العالم وتفاعله.

وشدد علي أن اتساع نطاق العلاقات الدولية المتبادلة، ونمو صناعات جديدة تنحصر نشاطاتها في جمع المعلومات وتخزينها واسترجعاها، واستخدم الالكترونيات في المجالات المختلفة، وتوجيه الاستثمار في مجالات المعرفة والبحث العلمي.

وأكد علي ضرورة أن يشتمل التعليم العالي علي تنمية وتطوير مهارات التنمية البشرية وتنمية كوادر وقدرات تستطيع التعامل مع مخرجات هذا العصر والتكيف مع نتائجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل