اعلان

صمت عربي إزاء انتهاكات إسرائيل لحرمة الأقصى..السفير المرزوقي: الجامعة العربية في "التلاجة".. وأبو الغار: أتعجب من لامبالاة العرب

كتب : عبده عطا

هؤلاء الذين لا يحترمون عدوًا ضعيفا يقتلون ويعتقلون ليل نهار أصبحت فلسطين وعاصمتها القدس والمسجد الأقصي قبلة المسلمين الأولي مستباح لهم يفعلو فيها ما يشاؤون، فعلي أبوابه وضعت بوابات الكترونية وفوق أسطحه كاميرات مع بقائهم علي إغلاقه لليوم الرابع علي التولي.

أين جامعة الدول العربية من كافة هذه الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال علي المسجد الأقصي؟

يقول السفير معصوم مرزوقي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الجامعة العربية في "التلاجة " وأصبحنا اليوم لا نسمع لها زفير ولا شهيق وأصبحت هذه الجامعة مجرد مبني يضم مجموعة من البيروقراطين كل ما يشغلهم اليوم المناصب والكراسي فقط ولا يهمهم ماذا تفعل إسرائيل في الشعب الفلسطيني.

وأكد المرزوقي علي أن جامعة الدول العربية لم تعد تمثل إطار قيمي كما كانت تفعل سابقا وتاريخ الجامعة السابق كان مشرف فكانت تتصدي كل هذه العمليات التي من شأنها أن تنال من الوحدة العربية.

ومن جانبه استنكر المرزوقي عملية التصعيد علي المسجد الأقصي في هذا التوقيت الذي يصفه "بالشتات" ويقول كل دولة الآن يشغلها حدودها وأمنها فقط وهذا تفكير خطأ، ويقول المرزوقي العالم العربي كتلة واحدة لا يتجزء.

وأردف المرزوقي قائلًا إسرائيل منذ فترة طويلة تواصل التصعيد علي المقدسات الدينية في مدينة القدس من خلال الاستيطان لكي تصل إلي ما تحلم به وهو "تهويد القدس" وأكبر دليلا علي ذلك الكاميرات والبوابات الإلكترونية التي وضعوها علي أبواب المسجد.

وأشار المرزوقي الي أن الدول العربية هي من تقوم بتشجيع إسرائيل علي التمدد في فلسطين وذلك لأننا لم نسمع منها حتي اليوم مجرد تصريح تتدين فيه كافة الانتهاكات التي تمارس علي المسجد الأقصي واستأنف المرزوقي كلامه قائلًا إننا نحتاج الي معارضة حقيقية ضد هذه الانتهاكات.

وفي نفس السياق يقول "المرزوقي" لا يوجد هناك قوة حتي الآن علي المستوي الدولي ترجع إسرائيل عما تقوم به، والعالم لن ينظر إلي قضية تخلي عنها أصحابها وستظل هذه الانتهاكات تمارس حتي يفيق العرب والمسلمين.

هل تركت الجامعة العربية القضية الفلسطينية ؟

يجيب الدكتور محمد أبو الغار رئيس حزب المصري الديمقراطي، بقوله لم تترك الجامعة العربية القضية الفلسطينية، ولو تخلت عنها الجامعة العربية فلن يتخلي عنها العالم العربي، أنا أتعجب من هذه اللامبالاة من جانبها ففي تقديرها تقول بأن الأمور ستحل مثل سالفتها لكن للأسف ما تمارسه إسرائيل من اعتداءات علي المسجد الأقصي يختلف عن أي سابقة.

ويضيف أبو الغار أنها المرة الأولي منذ 49 عام يتم غلق المسجد الأقصي لمدة أربعة أيام علي التوالي، وناشد "أبو الغار" رؤساء الدول العربية علي التلاحم والوقوف علي كلمة سواء يتم من خلالها حسم القضية الفلسطنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يوسف زيدان يهدد: سأنسحب من عضوية "تكوين" حال مناظرة إسلام بحيري لـ عبد الله رشدي