اعلان

وزير الزراعة يبحث إقامة مشروع زراعي متكامل بشرق العوينات

بحث الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع محمد بن عبيد المزروعي، رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، سبل التعاون المشترك لإقامة مشروع زراعي متكامل على مساحة 50 ألف فدان لزراعة المحاصيل المختلفة.

وأكد البنا، خلال اللقاء الذي جمعهما بديوان عام وزارة الزراعة، اليوم الخميس، أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة في تعزيز سبل التعاون الزراعي بين الدول العربية الأعضاء، وتحسين مناخ الاستثمار فيها، بما يساهم في تحقيق التكامل بين الدول العربية وتحقيق تنمية زراعية مشتركة.

وأشار وزير الزراعة، إلى إمكانية إقامة المشروع الزراعي المشترك في منطقة شرق العوينات؛ نظرا لجودة التربة والمياه، وكذلك صلاحية الأرض لزراعة كافة المحاصيل الزراعية، وخاصة "البلح البارحي"، لافتا إلى إمكانية إقامة مشروع تصنيع زراعي مكمل لهذا المشروع، بما يعطي للمحاصيل قيمة مضافة ويرفع من قيمتها التصديرية.

وقال البنا إن منطقة توشكى أيضا تعد واحدة من المناطق الواعدة، والتي يمكن أيضا إقامة مشروعات زراعية كبرى بها، حيث صلاحيتها لزراعة معظم المحاصيل الهامة مثل: السمسم، والفول، والذرة، والحبوب، وكذلك تتوافر بها شبكة طرق جيدة.

وبحث الجانبان أيضا سبل مشاركة الهيئة في تطوير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية والذي يتميز بمستوى عال من حيث الإمكانيات لإنتاج اللقاحات والأمصال البيطرية ذات الجودة العالية.

من جانبه، رحب المزروعي، بالتعاون بين الهيئة ومصر، باعتبارها عضوا فاعلا وهاما فيها، خاصة وأن الحكومة الحالية والقيادة السياسية في مصر حريصة على تحسين مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين، لافتا إلى أن مصر من الدول المساهمة والمؤسسة للهيئة، وهناك بالفعل عدد من المشروعات المشتركة الناجحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن