اعلان

الرجال أول من ارتدى الكعب العالي..تعرف على القصة من بدايتها

الأحذية ذات الكعب العالي وهي الأحذية التي ترتفع من الكعب وتكون أعلى بكثير من مستوى أصابع القدم. ويميل إلى إعطاء جمال وهمي للساقين بجعلها أكثر طولا ورشاقة.

أصل الكعب العالي للرجال:

كان الرجل هو أول من ارتدى الكعب العالي في القرون الماضية حيث كانت كشكل من أشكال ركوب الأحذية اعتمادا على ما هو موجود في متحف باتا للأحذية في تورونتو فقد ساعد الكعب العالي في تأمين مواقف المتسابقين في رمي السهام بطريقة أكثر فعالية، ولقد زاد الاهتمام بها في بلاد فارس في إيران، بحيث اعتمد أسلوب القتال إلى حد كبير على الفروسية الجيدة، فقاموا بارتداء الأحذية لتساعدهم في القتال بشكل جيد.

و في عام 1955 أرسل الشاه الفارسي بعثة دبلوماسية إلى أوروبا، فانبهر الأوروبيين بالثقافة الفارسية، وخاصة بطريقة ملبسهم، مما أدى إلى اجتياح ثقافة ارتداء الكعوب العالية في أوروبا آنذاك، بحيث اعتبرها الأرستقراطيين شيئا جريئا، معبرا عن الرجولة، والكمال، وعندما بدأت الطبقات الدنيا من الأوروبيين بإعتماد إرتداء هذه الكعوب، قام الأرستقراطيين، بزيادة طول كعوبهم، ليتميزوا عن هذه الطبقات، كما قاموا بتزيينها بالإكسسوارت الغالية، والسخيفة.

وقد كان كريستيان لوبوتان ليس أول من إستخدم النعال الأحمر في الأحذية، بل سبقه في ذلك ملك فرنسا، لويس الرابع عشر، فصمم حذاء يبلغ طوله متر وثلاثة وستون، بحيث تميز بالنعل الأحمر والذي كان رمزا لمكانته، وقد أصدر مرسوما لمنع أعضاء محكمته من لبسه، وقام بتخصيصه، للفئة المفضلة لديه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة