اعلان
اعلان

عايز صابونة وكفاية عليا 9 سنين.. أبرز "إفيهات" الإخوان داخل المحاكم

لم تخل المحاكم والسجون من إفيهات جماعة الإخوان، فمع بعض الجلسات يظهر أحد أعضاء الجماعة الإرهابية، ويجعل من الجلسة مزحة وأضحوكة أمام الحاضرين، وكان أبرزها العريان الذي قال أمام المحكمة: "نفسي في صابونة وفرشاة أسنان".

وفي هذا السياق، يرصد موقع" أهل مصر" أبرز إفيهات الإخوان الإرهابية داخل جلسات محاكمتهم.

خطوبة متهم بـ«اغتيال هشام بركات»

شهدت جلسة محاكمة 67 متهما باغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام الراحل، الثلاثاء، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، حالة من الفرح بين أهالي المتهمين المحبوسين داخل القفص الزجاجي.

وتبين أن الأهالي يحتفلون بخطبة شيماء حسين على المتهم رقم 42 أسامة أبو النيل، وقدمت والدة المتهم خاتم الخطبة للعروس داخل قاعة المحكمة.

عصام سلطان يأكل رز بلبن

بطلها أحد متهمي القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية"، حيث ظهر عصام سلطان، القيادي بحزب الوسط أثناء تناوله "أرز باللبن" داخل القفص، كما ظهر محمد بديع أثناء تناوله كوب من الشاي وذلك قبل نظر المحكمة جلسة المحاكمة.

البلتاجي " كفاية علي 9 سنوات"

سمح المستشار شعبان الشامي رئيس محكمة جنايات القاهرة التي تنظر قضية اقتحام السجون التي يحاكم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و130 آخرين، للقيادي الإخواني محمد البلتاجي، بالدفاع عن نفسه من داخل قفص الاتهام.

وطالبه الشامي بالهدوء وعدم الانفعال أثناء الحديث مع المحكمة، فرد عليه البلتاجي قائلا: “كفاية علي 9 سنوات” في إشارة منه إلى الحكمين الصادرين ضده بالحبس 9 سنوات لإهانته هيئة المحكمة، فرد عليه رئيس المحكمة: “كفاية طبعًا 9 سنوات، إنت سنك صغير على الأحكام دي”.

صابونة وفرشاة أسنان

طلب العريان من المحكمة تقرير الطب الشرعي لـ٣٥٠ "زعم أنهم توفوا في الأحداث"، وهدد باللجوء للمحاكم الدولية، فرد عليه القاضي قائلًا:"أنت معاك جنسية أخرى؟"، فأجاب: "لا"، كما طلب أن تنقل إشراف السجون إلى وزارة العدل.

وقال العريان، للمحكمة إنه لا يشتكي من قلة الطعام ولكن يطلب من أهله "صابونة وفرشاة أسنان".

رفـــع الأذان

«حان وقت الظهر» كانت إشارة ليرفع الرئيس المعزول محمد مرسي، أذان صلاة الظهر من داخل قفص الاتهام بصوت مرتفع، أثناء سماع مرافعة دفاع المتهم فريد إسماعيل في قضية «التخابر» في ديسمبر 2014، والتي يحاكم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و35 متهمًا من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، أمام محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي، واتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

«حالو يا حالو»

وفي تصرف غريب غنى المتهمون من داخل قفص الاتهام في فبراير 2014: «حالو يا حالو رمضان كريم يا حالو»، وذلك عقب قرار محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برفع جلسة محاكمة 48 متهمًا من بينهم 12 إخوانيًا في أحداث قطع طريق قليوب للاستراحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل