اعلان

المئات يحتفلون بالليلة الختامية لمولد المرسي أبو العباس بالإسكندرية

شهدت ساحة مسجد المرسي أبو العباس بمنطقة بحري الإسكندرية، قبل قليل، توافد المئات من المواطنين من مختلف محافظات مصر، للاحتفال بمولد المرسي أبو العباس، في ليلته الختامية.

وشهدت الاحتفالات العديد من الفعاليات وحلقات الذكر، كما تضمنت الاحتفالات انطلاق موكب صوفي من مسجد التمراز، حتى ساحة مسجد المرسي أبو العباس، ضم كافة طوائف الطرق الصوفية، منها الحامدية الشاذلية، والبرهامية، والسعيدية الشرنوبية، والرفاعية، والعزمية، والهاشمية المدنية، وغيرها.

وافترش العديد من المشاركين في الاحتفالات الأرصفة لتناول الأطعمة والمشروبات بساحات مسجد المرسي أبو العباس، كما انتشر العديد من بائعي الحلوي وأدوات الاحتفال، وتوزيع الحلوى والمأكولات على المارة والمواطنين وسط حالة الفرحة والسعادة بين المواطنين.

كما احتفلت كل طريقة من الطرق الصوفية المشاركة علي طريقتها الخاصة واتخذت مكانا خاصا بها وبأتباعها، فيما شهدت الاحتفالات فقرات من الذكر والإنشاد بأصوات عذبة نالت إعجاب المشاركين في الاحتفال.

كما شهد مقام المرسي أبو العباس داخل المسجد توافد عدد كبير من المواطنين للدعاء والتبرك به، كما شهد محيط المقام حلقات ذكر لوفود من مختلف المحافظات، فيما افترش عدد كبير من الرجال والنساء المسجد بجوار المقام، وتوزيع الأطعمة والعصائر.

فيما توافد العشرات علي المراجيح وركوب الخيل وشراء الحلوي بمحيط مسجد المرسي أبو العباس وبمحيطه، وسط حالة من البهجة والسعادة سيطرة علي الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة