اعلان

"سيلفي" مع الضريح.. أبرز مشاهد الاحتفال بمولد المرسي أبو العباس بالإسكندرية (صور)

أقبل عدد من المواطنين المتوافدين من مختلف محافظات مصر للاحتفال بمولد المرسي أبو العباس بمنطقة بحري الإسكندرية في ليلته الختامية، على التقاط عدد من الصور التذكارية والسيلفي مع ضريح المرسي أبو العباس المتواجد داخل المسجد.

وشهدت الليلة الختامية للاحتفال بمولد المرسي أبو العباس العديد من الفعاليات وحلقات الذكر، كما تضمنت الاحتفالات سير موكب صوفي من مسجد التمراز، حتى ساحة مسجد المرسي أبو العباس، ضم كافة طوائف الطرق الصوفية، منها الحامدية الشاذلية، والبرهامية، والسعيدية الشرنوبية،

والرفاعية، والعزمية، والهاشمية المدنية، وغيرها.

وافترش العديد من المشاركين في الاحتفالات الأرصفة لتناول الأطعمة والمشروبات بساحة مسجد المرسي أبو العباس، كما انتشر العديد من بائعي الحلوي والعاب الأطفال، وتوزيع الحلوى والمأكولات على المارة والمواطنين وسط حالة من الفرحة والسعادة سادت بين المواطنين.

واحتفلت كل طريقة من الطرق الصوفية المشاركة علي طريقتها الخاصة واتخذت مكانا خاصا بها وبأتباعها، فيما شهدت الاحتفالات فقرات من الذكر والإنشاد بأصوات عذبة ما أدي لتزاحم المواطنين المشاركين للاستماع إليها.

كما شهد ضريح المرسي أبو العباس داخل المسجد توافد عدد كبير من المواطنين للدعاء والتبرك به، كما شهد محيط الضريح حلقات ذكر لوفود من مختلف المحافظات، فيما افترش عدد كبير من الرجال والنساء المسجد بجوار الضريح، وتوزيع الأطعمة والعصائر.

فيما توافد العشرات علي المراجيح وركوب الخيل وشراء الحلوي بمحيط مسجد المرسي أبو العباس، وسط حالة من البهجة والسعادة سيطرت علي الجميع.

جاء ذلك وسط تواجد أمني مكثف بمحيط المسجد والدفع بعدد من سيارات الشرطة لتأمين احتفالات المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً