اعلان

مع اقتراب تنسيق المرحلة الثانية لـ"لثانوية العامة" 2017.. 10 نصائح عليك اتباعها

انتهت أعمال المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، حيث سجل أكثر من90 ألف طالب رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق.

يأتى هذا فيما أعلن المجمع التكرارى لنتائج الناجحين فى الثانوية العامة بشرى سارة لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق، حيث كشفت المؤشرات الأخيرة للمرحلة الأولى عن تبقى أماكن شاغرة لطلاب شعبة علمى رياضة فى بعض كليات «الهندسة» و«الحاسبات والمعلومات»، وكذلك بالمعاهد الهندسية العليا.

وذهبت المؤشرات أيضًا إلى أنه تتبقى لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق أماكن شاغرة بكليات الطب البيطرى والعلوم لطلاب شعبة «علمى علوم».

واتضح من المؤشرات أنه كان هناك إقبال كبير من طلاب المرحلة الأولى على كليات اللغات بالجامعات المختلفة، فيما لا تزال توجد بعض الأماكن الشاغرة بكليتى «الاقتصاد والعلوم السياسية» و«الإعلام» لطلاب شعبة «علمى رياضة»، كما تتبقى أماكن شاغرة بعدد كبير لطلاب الشعبة الأدبية فى كليات التربية.

من جانبه، أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولى بلغ حتى الآن 90 ألف طالب على الموقع الإلكترونى للتنسيق.

وواصلت معامل التنسيق بالجامعات استقبال الطلاب، وأعلن مشرفو التنسيق بمعامل الحاسب الآلى التابعة لجامعة القاهرة بمعهد الإحصاء وكلية الهندسة، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بمعامل الحاسب الآلى بلغ 1200 طالب وطالبة، وفى جامعة عين شمس، استقبلت معامل الحاسب الآلى لليوم الثالث على التوالى الطلاب فى ثالث أيام المرحلة الأولى للتنسيق. وانطلقت المرحلة الأولى لتنسيق الرغبات الاثنين الماضى، لمدة 5 أيام، بإجمالى 109 آلاف طالب وطالبة، وبحد أدنى للشعبة العلمية 390 درجة فأكثر، أى بنسبة %95.12، والشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر، أى بنسبة %91.22، بينما جاءت الشعبة الأدبية 326 درجة فأكثر، أى بنسبة %79.51.

ويترقب طلاب المرحلة الثانية من التنسيق الاعلان عن بدء تلقي رغباتهم والتى عادة تكون بعد 72 ساعة من الاعلان عن نتيجة المرحلة الأولي.. وفي هذا التقرير يرصد "أهل مصر" 10 نصائح للطلاب في هذه المرحلة..

1- يمكن للطالب تسجيل رغباته من خلال موقع تنسيق الجامعات، بوابة الحكومة المصرية، ويتم فتح باب التسجيل في معامل الجامعات اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

2- ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

3- سيكون متاح لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة

4- سيكون متاح لك تعديل الرغبات في أي وقت طوال أيام الأسبوع.

5- إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات(48 رغبة) وبدون وجود أي أخطاء.

6- وفي حالة وجود أي استفسار بشأن الخدمة يمكنك الاتصال على رقم 19468.

7- بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

8- بعد الانتهاء من تقديم الرغبات سيتم إعلان نتائج ترشيحات الطلاب الذين تقدموا خلال المرحلة، والنتائج ستكون متاحة على موقع بوابة الحكومة المصرية أو موقع تنسيق الجامعات الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

9- يجب على الطالب أن يقوم بطباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها في تسليم أوراقه بالكلية أو المعهد، الذي تم ترشيحه عليه، علمًا بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.

10- يمكن للطالب تقليل الاغتراب عن طريق التحويل إلى كلية قريبة من منطقته الجغرافية، وسيتم فتح الموقع للتحويل لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بعد ظهور نتيجة المرحلة الثانية وستكون التحويلات في حدود النسبة التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات وطبقا لقواعد معينة، وسيتم إعلان نتيجة التحويل وتكون نهائية ويقوم الطالب بطبع بطاقة الترشيح للكلية أو المعهد التي تم ترشيحه إليها وعليه التقدم بأوراقه إلى الكلية المرشح لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه