اعلان

تعرف على الأمراء العرب المشاركون في افتتاح قاعدة محمد نجيب (فيديو)

يحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح أكبر قاعدة عسكرية في مصر، وأقوى قاعدة في الشرق الأوسط وأفريقيا، بحضور عدد من أمراء وسفراء الدول العربية.

ترصد "أهل مصر" معلومات عن الأمراء العرب المشاركين في افتتاح قاعدة محمد نجيب:

- الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي:

يعد ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي وهو الابن الثالث من أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ووالدته هي الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي.

- المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطنى الليبي:

عسكري ليبي، انشق عن نظام العقيد السابق معمر القذافي في أواخر ثمانينيات القرن العشرين، أقام فترة في المنفى بالولايات المتحدة وعاد إلى ليبيا مع انطلاق ثورة 17 فبراير سنة 2011 وشارك في العمل العسكري والسياسي لإسقاط القذافي، وتولى لمدة وجيزة قيادة "جيش التحرير" الذي أسسه "الثوار".

عين سنة 2015 مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق قائدًا للجيش الوطني الليبي، ووافق على ترقيته إلى رتبة فريق، ثم أصدر قرار بترقيته إلى رتبة مشير في 14 سبتمبر 2016.

- الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين:

ولي العهد ونائب الملك ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التنمية الاقتصادية. هو النجل الأكبر لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين من زوجته صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

- وزير الدفاع الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح:

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع دولة الكويت. وهو ابن الشيخ خالد الحمد الصباح ووالدته هي الشيخة موزة الأحمد الجابر الصباح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً