اعلان

5 رسائل قوية من "السيسي" للدولة "الداعمة للإرهاب": "خليك في حالك أحسن"

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من الرسائل القوية للدولة الممولة للإرهاب، التي تحاول جاهدة أن تنال من أمن مصر وشعبها، موضحًا أن مصر وشعبها لن يقبلوا تدخل هذه الدول في شئونها الداخلية.

وكان افتتح الرئيس، صباح اليوم السبت، أقوي قاعدة عسكرية في مصر، تحمل اسم قاعدة "محمد نجيب"، بمدينة الحمام فى محافظة مطروح، وحضر الرئيس خلال الافتتاح تخريج 10 دفعات جديدة لأول مرة مجتمعة للدفعة ١١١ حربية، وما يكافئها من دفعات للفنية العسكرية والدفاع الجوي والبحرية والجوية والمعهد الفني للقوات المسلحة والتمريض والضباط المتخصصين.

وحضر افتتاح قاعدة "محمد نجيب" العسكرية، عدد كبير من أمراء الدول العربية وسفراء عدد من دول المنطقة والعالم.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي 5 رسائل قوية موجهة من الرئيس السيسي إلى الدول الممولة للإرهاب..

1- لن تستطيعوا اللعب في أمن مصر:

أكد الرئيس السيسي أن مصر دولة قوية، ولا يوجد أحد يستطيع أن ينال من أمنها وشعبها.

وأضاف:" مصر لن تسمح أبدًا ولا شعبها إن حد يتدخل فى شئونها، وماحدش هايقدر يتدخل في شئونها، والشعب المصرى هو سند مصر وأمته العربية في الحق والسلام والبناء والتعمير لا فى الهدم ولا فى القتل ولا فى التأمر".

2- محبة للسلام:

وأوضح الرئيس أن مصر ستظل محبة للسلام وداعية له، بكل جيشها وشعبها ومفكريها، فمصر ستظل قوية أمام أي قوة تحاول النيل من شعبها وأمنها، مشيرًا إلى أن الشعب المصري سيظل على عزيمته في التخلص من كل القوي الإرهابية.

3- ليس أمرًا سهلًا:

أوضح الرئيس السيسي أثناء كلمته في حفل افتتاح قاعدة "محمد نجيب" العسكرية، أنه من الصعب أن يتم المحافظة على شعب مثل الشعب المصري، وأكمل قائلًا: "الحفاظ على شعب قوامه 100 مليون أمر ليس سهلًا، وهما دايما بيحاولوا ينالوا من معنوياتكم".

وأضاف: "يعنى أنتوا عاوزين تتدخلوا فى مصر، ده مصر فيها 100 مليون بيفطروا ويتغدوا ويتعشوا فى يوم، أكلهم في يوم بيعادل أكل الدول في سنة كاملة".

4- تقدر أنت على مصروف مصر:

ووجه الرئيس السيسي كلمة قوية أخرى إلى الدول الممولة للإرهاب، وتطرق في هذه النقطة إلى المشاريع الإسكانية التي تنشأها مصر، وأكمل قائلًا:" احنا لما نيجى نعمل مشروع إسكان بنعمل مليون شقة فى سنتين أو 3، عاوز تتدخل فى مصر!!؟".

وأضاف الرئيس:"تقدر أنت على مصروف مصر، تقدر تصرف 100 مليار دولار على مصر ماتقدرش فخليك فى حالك وبلدك أحسن".

5- لن يمر بدون حساب:

أكد الرئيس خلال افتتاحه للقاعدة العسكرية أن الإرهاب له جوانب متعددة، وظاهرة ليست سهلة على الاطلاق، موضحًا أن دماء المصريين غالية لا نقاش في ذلك.

وأضاف الرئيس: ": دماء الأبرياء غالية وما تفعلونه لن يمر دون حساب، ومصر دولة محبة للسلام وداعمة له".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)