اعلان

5 رسائل من السيسي إلى أبناء القوات المسلحة: "الخدمة العسكرية شرف عظيم"

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة قوية لأبناء القوات المسلحة وعائلاتهم، تمجيدًا لدورهم في الحفاظ على مصر وأمنها، خلال فعاليات افتتاحه قاعدة "محمد نجيب" العسكرية، بحضور عدد من امراء الدول العربية والسفراء، كرسالة منهم على قوتهم في مواجهة الإرهاب.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي 5 رسائل من الرئيس السيسي إلى أبناء القوات المسلحة..

1- هنيئا لكم بأبنائكم:

أعرب الرئيس السيسي عن تقديره الشديد لأبناء القوات المسلحة من الخريجيين، موكدًا أن كل ابن من أبناء الشعب المصري، هو ابن لمصر، مقدمًا خالص تعازيه إلى شهداء الوطن من أبناء الشرطة والقوات المسلحة.

وأضاف الرئيس: "للخريجين هنيئا لكم بأبنائكم، وأؤكد لكم أن كل ابن من أبنائكم هو ابن لمصر كلها، وأقف فى هذه المناسبة لتوجيه تحية تقدير واعتزاز للشهداء من الجيش والشرطة الذين ضحوا بحياتهم لتحيا مصر بأمان".

2- الوطن بار بأبنائه:

وأكد الرئيس في كلمته التي ألقاها أثناء افتتاح قاعدة "محمد نجيب" العسكرية، أن الوطن لن ينسي تضحية أبنائه، وسيكون هناك دائمًا تقدير لأسر الشهداء، تقديرًا على دورها في حماية أمن مصر وشعبها.

وأكمل كلمته قائلًا: "أقول لأسر الشهداء إن هذا الوطن أصيل وبار بأبنائه زي ما هم بارون به، وستكونوا على طول محل رعاية الوطن، وسيكون أبنائكم رمز للإلهام والتضحية لنا جميعا".

3- أبناء الجيش يعكسون ما وصلت إليه قوة مصر:

وواصل الرئيس كلمته المشجعة لأبناء القوات المسلحة، معبرًا عن أن أبناء جيش مصر العظيم متسلحين بما تلقوه من عمل حديث وتدريب راق وعالي المستوي، ليكونوا بذلك قد نالوا شرف الدفاع عن أمن مصر بكل جدارة.

وأضاف الرئيس:"التدريب الراق نالوا بيه جدارة شرف الدفاع عن الوطن وحماية حدوده، ورفع رايته عالية خفاقة دومًا، وهو يجسد ما وصلت إليه القوات المسلحة من تطوير".

4- شرف خدمة الوطن لا يماثله شرف:

عبر الرئيس أمام أبناء القوات المسلحة والشعب المصري وامراء عدد من الدول العربية، عن قيمة الخدمة العسكرية، موضحًا أن خدمة الوطن، شيئًا عظيمًا.

وأضاف خلال كلمته: "شرف الخدمة العسكرية شرف عظيم، وواجب، والمؤسسة العسكرية المصرية ذات تقاليد راسخة تقوم على الولاء التام للوطن، والشعب المصرى العظيم".

5- الثقة في جيش مصر:

كما بث الرئيس الروح القتالية داخل نفوس أنباء القوات المسلحة، حينما قال "يجب أن يعلم أبناء القوات المسلحة أن الشعب المصري وضع على الدوام كامل ثقته في جيشه، ويكن له التقدير والاحترام والدعم".

وأضاف: "أن هذا الجيش كان دائمًا على مستوى المسئولية التي حمله إياها الشعب، وكانت وستظل العلاقة بين الشعب وأبنائه في القوات المسلحة، سرًا مصريًا أصيلًا، وعهدًا أبديًا بإذن الله".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً