اعلان

إشادات واسعة بافتتاح "السيسي" أكبر قاعدة عسكرية بالشرق الأوسط.. "دعم مصر": نتفاخر بجشينا أمام العالم.. و"مستقبل وطن": إنجاز جديد.. و"حماة الوطن" تؤّمن المنطقة بالكامل

كتب : محمد حسن

إشادات واسعة من قبل الأحزاب والقوى السياسية بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي حضور سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبى وعدد من أمراء وقادة وسفراء الدول العربية والدولية، اليوم السبت، قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام وهي القاعدة العسكرية الأكبر بالشرق الأوسط، وتخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية، لأول مرة فى حفل واحد، إضافة لـ3 معسكرات في عدد من المناطق والجيوش الميدانية في إطار خطة الدولة الاستراتيجية.

ووصف ائتلاف "دعم مصر" الاحتفال بالتاريخي، وهنأ الخريجين الجدد المصريين والعرب وللشعب المصرى والعربي بافتتاح القاعدة العسكرية الجديدة، مشيدًا بالمستوى الرفيع وغير المسبوق للعرض العسكري الذي يظهر للعالم كله قدرة وكفاءة الجيش المصرى العظيم في حماية الأمن القومى المصرى والعربى.

وقال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى للائتلاف، إن الشعب المصرى العظيم بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية يفخر ويتفاخر أمام العالم كله بقواته المسلحة الباسلة، القادرة على حماية مصر والأمة العربية، معلنا تأييده لكل حرف جاء في الكلمة المهمة والواضحة والحاسمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الاحتفال.

وأكد "حسب الله " أن الأهمية القصوى للقضايا التي تناولها الرئيس السيسي في كلمته، خاصة تأكيده أنه لن يستطع أحد النيل من مصر وأمن أشقائنا العرب في المنطقة، موضحا أن مصر دولة لن تسمح أبدا لأحد أن يتدخل في شئونها، موضحا أن الشعب المصرى هو سند مصر والأمة العربية، لافتا إلى أن العلاقة بين الشعب والجيش لها خصوصية ولن يؤثر فيها أي عابث.

وقال النائب المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، إن قاعدة "محمد نجيب" العسكرية شرف لكل المصرين وإنجاز جديد يضاف لسجل إنجازات قواتنا المسلحة الباسلة الملئ بالفخر والوطنية، ورسالة للعالم أجمع بأن مصر قادمة مهما كانت الصعاب.

وأضاف رشاد، في بيان أن القوات المسلحة حريصة كل الحرص على تعزيز مساعي الحفاظ على ركائز الأمن القومي للوطن شرقا وغربا وشمالا وجنوبا من خلال عمليات التسليح والتدريب المتطور الذي شهدته خلال الفترات الماضية، وتغيير الاستراتيجية الأمنية بما يتواكب مع حجم التحديات الموجودة، حيث تعد تلك القاعدة هي الأولى من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط وقادرة أفريقيا.

وأوضح رئيس الحزب، أن التاريخ يعيد كتابة نفسه من جديد بحروف من ذهب حيث أن يوم افتتاح تلك القاعدة العسكرية يعد امتدادا عظيما لما قامت به قواتنا المسلحة في مثل هذه الأيام من منتصف القرن الماضي "ثورة يوليو المجيدة" تلك الثورة التي أعادت الوطن هيبته وواجهت الإنجليز بكل صرامة وبسالة، وهو ما يؤكد أن قواتنا المسلحة كانت ومازالت الدرع الواقي والحصن الحصين ليس لمصر فقط بل للمنطقة بأسرها.

وأشار البيان، إلى أن إطلاق اسم اللواء محمد نجيب، على هذه القاعدة يأتي تتويجا لما قدمه للوطن وتصديه بكل قوة لمحاولات اسقاطه، وتأكيدا على أن قواتنا المسلحة لم ولن تنسى قادتها ورجالها المخلصين الذين قدموا للوطن الكثير والكثير وحملوا أرواحهم على أكفهم للزود عنه.

وأشاد حزب حماة الوطن بافتتاح الرئيس السيسي للقاعدة، وقال الفريق جلال الهريدى رئيس الحزب إن القاعدة تعد أول قاعدة عسكرية متكاملة على أرض مصر وتعكس الاستراتيجية التى يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه المهمة وهى إعادة بناء الدولة المصرية على كل المستويات، وفى مقدمتها القوات المسلحة وإرسال رسالة للخارج بشكل عام، والقوى الكارهة بشكل خاص، بأن مصر قوية بجيشها وشعبها.

وأضاف رئيس الحزب أن افتتاح القاعدة تأكيد على إعادة تمركز جديد للجيش المصرى فى المنطقة، فى ظل توتر الأوضاع في ليبيا، وتأمين المنطقة الشمالية وحماية للمصالح الاقتصادية غرب مصر برًا وبحرًا ولتؤكد القوات المسلحة أنها ماضية بكل قوة في مواصلة مسيرة التطوير والتحديث لمنظوماتها القتالية والاهتمام ببناء الفرد المقاتل وتطوير أداؤه وقدرته علي الوفاء بالمهام والمسئوليات المكلفين بها للدفاع عن الوطن والمعاونة في دعم مقومات التنمية الحضارية وحماية ركائز الأمن القومي المصري والعربى علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وأوضح الهريدي، أن الرئيس السيسي أطلق اسم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر على حاملة الطائرات ميسترال واسم الرئيس السادات على حاملة الطائرات الثانية واليوم اطلاق اسم اللواء محمد نجيب على اكبر قاعدة عسكرية مصرية يؤكد ان اسماء الابطال لا تسقط من ذاكرة الوطن، والقوات المسلحة تعرف جيدًا معنى الوفاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً