اعلان

اسهل الطرق لإتقان اللغة الانجليزية

تعلم اللغة الانجليزية اصبح ضرورة من ضرورات الحياة، فلكي تحصل علي وظيفة عادية كانت او مرموقة يجب ان تتقن اللغة الانجليزية على الأقل اتقانا تاما، لكن يجد البعض صعوبة في تعلم هذه اللغة لأنها تحتاج الي كثير من الممارسة حتى تصل لحد الاتقان فيها.

وحيث اننا في عصر التكنولوجيا والسرعة اصبح كل الصعب متاح ومن السهل تحقيقه، فلم تعد تحتاج الي ذهاب الي مراكز متخصصة لتتقن هذه اللغة، فقط يكفي ان معك جهازك المحمول، ثم قم فقط بتحميل هذه التطبيقات التي تساعدك علي التعلم اسرع.

ESL Pod ensider

أفضل تطبيق على الإطلاق لممارسة اللغة الانجليزية, حيث انه يوفر حلقات صوتية ذات جودة عالية بشكل دوري تتوزع على عدة مواضيع وتتميز بأنها واضحة ونقية، تتكون كل حلقة من حوار رئيسي بين اثنين أشخاص في أحد المواضيع، حوار غير طويل مقدم صوتياً وكتابياً، والجزء الثاني من الحلقة هو شرح وتوضيح معاني الكلمات والعبارات من قبل الدكتور (جف مكولن).

يقوم الدكتور جيف مكولن بشرح ما دار في الحوار بشكل هادئ وواضح ومفصل، يضرب الأمثلة ويشرح الحوار بنكهة ممتعة بحيث تستمتع وانت تستمع إليه.

(LearnEnglish Podcasts)

هو تطبيق يحتوي على عدة حلقات صوتية مقسمة إلى ثلاثة سلاسل، في كل سلسلة هنالك عدة حلقات صوتية، كل حلقة تتكون من عدة فقرات ممتعة ومشوقة، سوف تستمتع بالاستماع إلى هذه الحلقات، فاللغة فيها واضحة ومفهومة، والفقرات فيها متنوعة، من الفقرات الدائمة في كل حلقة أن يتم استضافة أحد الشباب او الشابات ويتم سؤاله عن الشخص الذي يتمنى ان يقابله سواءً كان حياً أو ميتاً، ثم يقوم الضيف بالتكلم عن هذه الشخصية وانجازاتها واعمالها بشكل شبه مفصل، وهنالك أيضاً فقرة عبارة عن مسلسل صوتي تمثيلي عن طالبة تسافر إلى بريطانيا من أجل الدراسة في أحد الجامعات، يعرض المسلسل مسار حياتها من أول وصولها في المطار وحتى سكنها وبدء دراستها، أيضا من ضمن الفقرات الدائمة (النكتة)، وغيرها من الفقرات، وتنتهي الحلقة بتوضيح بعض النقاط المتعلقة باللغة والقواعد والتي تم استخدامها أثناء الحلقة.

Speak English

تقوم بالاستماع إلى الجمل والعبارات ثم تقوم بإعادة نطقها والبرنامج سوف يسجل صوتك، ثم تقوم أنت بالاستماع إلى صوتك المسجل وتقارنة بالصوت الأصلي، ثم تكرر العملية كي تحسن من مهارة النطق لديك.

يعتمد هذا البرنامج على المحاكاة والمقارنة والترديد، وهو افضل ما يمكن تقدميه في مجال ممارسة التحدث بالانجليزية، لأن ممارستها تتم أساساً بالتحدث في الحياة الواقعية مع ناس وأشخاص حقيقيين، أن تجد رفيق او زميل تتكلم معه بالانجليزية ويتفاعل معك ويبادلك الحديث، لكن هذا التطبيق مفيد للمبتدئين لتمرين اللسان وتليينه على كلمات وعبارات اللغة الانجليزية.

Listen & Speak

فكرة هذا التطبيق مشابهة لفكرة التطبيق السابق، لكنه يمتاز عنه بميزة، يقدم البرنامج العديد من الجمل المنطوقة، سوف تشاهد الجملة على الشاشة ثم تقوم بلمس أيقونة الاستماع للإستماع إليها ومن ثم تقوم بنطقها بنفسك والبرنامج سوف يقوم بتحويل كلامك إلى كلمات نصية ويعطيك الدرجة المناسبة بناءً على نطقك هل كان صحيحاً أم خاطئاً.

ميزة هذا التطبيق انه يتعرف على صوتك ، يقوم بالمقارنة بنفسه بين نطقك انت للجملة وبين النطق الأصلي، كما أنه يقدم لك درجات تتضاعف كلما تقدمت في المسار وتمكنت من نطق الجمل بشكل صحيح، وهذا يعطي دافع ويشجع المستخدم على الاستمرار في استخدام البرنامج.

English Podcast

تطبيق جامع شامل لعدة برامج وحلقات صوتية، يمكنك الاستماع إلى أي حلقة بشكل مباشر أو تحميل الحلقات (بعد ان تقوم بالتسجيل في التطبيق)، يتميز البرنامج بأنه منظم بشكل جيد حيث يضع حلقات كل برنامج على حدة ويوفر التفريغ النصي لكل حلقة بشكل منظم، وأيضا هنالك اختبار مصاحب لكل حلقة صوتية من أجل أن تقيس مستوى فهمك واستيعابك للموضوع.

البرامج التي يوفرها البرنامج هي:

6 Minute English

Words in the News

The English We Speak

Voice Of America

Speak English like America

English Song

English at Work

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل