اعلان

بعد اتهامه بانتحال صفة طبيب.. مدرس: عالجت قرابة الـ 1000 حالة

فجرت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنيا مفاجأة من العيار الثقيل عقب الإعلان عن قيام مدرس تربية رياضية ينتحل صفة طبيب مخ وأعصاب وتأهيل حركي داخل عيادة خاصة بشارع المجيدى بمركز ملوي وخداع آلاف المرضي علي مدار عدة سنوات للمرة الأولي.

البداية كانت عقب تمكنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنيا، وبالتعاون مع الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بالمحافظة، من ضبط مدرس تربية رياضية ينتحل صفة طبيب مخ وأعصاب وتأهيل حركي داخل عيادة خاصة بشارع المجيدى بمركز ملوي.

وكانت حملة تحت إشراف الدكتور أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، قادتها الدكتورة أسماء ماهر عثمان، مدير إدارة العلاج الحر قد قامت بإعداد خطة مسبقة وبالتعاون مع إدارة التفتيش المالي والإداري، بالمحافظة لضبط المدرس المنتحل صفة طبيب ووجد أن الشخص المتواجد بالمنشأة مدرس وينتحل صفة طبيب، وتم عمل محضر بالواقعة بمركز شرطة ملوي، وتوجيهه للنيابة العامة، وذلك بتهمة انتحال صفة طبيب ومزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، ويجري حاليًا استصدار قرار إغلاق إداري لتلك المنشاة الطبية الخاصة واعتماده من عصام البديوي محافظ المنيا.

وعلي الفور تم إصدار قرار غلق وتشميع العيادة، على أساس أن من يعالج الناس داخلها ليس طبيبا إنما مدرس تربية رياضية الأمر الذي تسبب في حالة من الفزع بين أهالي مدينة ومركز ملوي بجنوب مدينة المنيا مما أحدث حالة من البلبلة واتسعت دائرة الشك بين الوسط الطبي.

فيما أوضح محمد يحيي والذي سلطت عليه الأضواء أنه يعمل موظف بمديرية الشباب والرياضة إلا أنه حصل علي إجازة مؤقتة من عمله الأصلي للتفرغ لأبحاثه ومركزه المخصص لتدريب المعاقين ؛وذلك من خلال الطرق التنموية والحياتية والنفسية والحركية للطفل.

وقال يحيي: "إنني حاصل على بكالوريوس تربية رياضية تخصص تمرينات والكثير من الدبلومات المهنية بالإضافة إلى الدكتوراه الفخرية ولم أحصل علي بكالوريوس الطب لكنني بحكم أنني أحمل كارنية من نقابة العاملين بمجال ذوي الإعاقة أمارس عملي كـأخصائي نفسي وهذه المهنة هي مهنة إكساب مهارات للأطفال ولا توجود علاقة بها بين الأطباء التابعين لوزارة الصحة أو المعلمين والأخصائيين النفسيين التابعين للتربية والتعليم وأن جهة العمل المشرفة علي المركز تابعة لوزارة القوي العاملة ولم تكن تابعة لأي جهة أخري".

وأردف إنني تمكنت خلال رحلة عملي إكساب المهارات النفسية والحركية بمعالجة قرابة الـ 1000 حالة، وفوجئت بقيام لجنة تابعة لمديرية الصحة بالمنيا بتشميع المركز".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً