اعلان

الإفراج عن صاحب يافطة «باشا مصر» والتحفظ على سيارته

قضت نيابة أول طنطا بمحافظة الغربية، اليوم السبت، بإخلاء سبيل “أحمد.م.ع.م” 21 عاما، طالب بكلية الحقوق جامعة طنطا، بكفالة 3 آلاف جنيه، لرفعه اللوحات المعدنية لسيارته، ووضع لافتة “باشا مصر” والتحفظ على السيارة.

تمكن العقيد عبد الحميد خميس رئيس مباحث مرور الغربية بإشراف اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، واللواء طارق أبو الدهب مدير إدارة المرور، واللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية من ضبط سيارة “باشا مصر” بعد قيام قائدها يدعى “أحمد م ع م” 21 عاما، طالب بكلية الحقوق، مقيم بدائرة قسم أول طنطا، برفع اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارة، ووضع لافتة كتب عليها “باشا مصر” والسير بها في شوارع مدينة طنطا في تحد صارخ للقانون.

وتعددت الشكاوى أمام اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية بقيام شاب باستقلال سيارة بدون لوحات ووضعه لافتة كتب عليها”باشا مصر” والسير بها بالطرق العام في شوارع طنطا مما أثار حفيظة المواطنين والمتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي.

وجه مدير أمن الغربية اللواء أيمن لقية، مدير إدارة البحث الجنائي واللواء طارق أبو الدهب مدير إدارة المرور بسرعة فحص البلاغ ومدى صحته، والعثور على السيارة وصاحبها واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد مالك السيارة.

وكثف العقيد عبد الحميد خميس رئيس مباحث مرور الغربية تحرياته بالتنسيق مع مباحث الإنترنت وشرطة الأحوال المدنية، وتم التوصل لصفحة المتهم، كما أشارت التحريات إلى أن المذكور يستخدم السيارة فى تنقلاته، وأنها مرخصة تحت رقم (863 وب ج ) ومملوكة لوالدته بموجب توكيل رسمي عام، وبالعرض على نيابة غرب طنطا الكلية قررت ضبط وإحضار السيارة وقائده.

وتوافرت معلومات من أحد المصادر السرية، مفادها أن السيارة تركها قائدها بمنطقة سوق الجملة خشية ضبطه بعدما استشعر اكتشاف أمره، وبعد ضبطها ومعاينتها، تبين أنها بدون لوحات أمامية وخلفية، وملصق على الهوايتين الخلفيتين زجاج ملون ( فأميه) وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على اللوحات المعدنية ورخصة السيارة التي تنتهي في 2692018 وغير مثبت بها ما يفيد أن زجاجها ملون.

وقد خالف قانون المرور رقم 121 لسنة 2008 (مادة 75) لعدم حمل لوحات معدنية، كما خالف المادة رقم (74) من ذات القانون التى تمنع إضافة ملصقات (ورق فأميه) أو وضع اى كتابة أو بيانات على جسم السيارة، وتم التحفظ على السيارة بنقطة حجز المرور، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 9007 إداري قسم أول طنطا 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً