اعلان

وزير الصناعة يتلقى تقرير حول أداء الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أكد أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حول مؤشرات أداء الهيئة العامة للرقابة على الصادرات خلال النصف الأول من عام 2017، أن الهيئة اسقبلت 93 ألف رسالة متنوعة ما بين واردات مواد صناعية وغذائية منها 63 ألف رسالة صناعية و30 ألف رسالة غذائية، وقد أثبتت النتائج مطابقة 92 ألف رسالة، فيما تم رفض 1000 رسالة لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

وأشار التقرير إلى أن شهر يونيو الماضي، شهد نشاط مكثف للهيئة لإحكام الرقابة ومواجهة المنتجات المستوردة غير المطابقة، حيث استقبلت الهيئة 12 ألف و500 رسالة متنوعة ما بين واردات مواد غذائية وصناعية منها 8 آلاف و500 رسالة صناعية و4 ألاف رسالة غذائية، وقد أثبتت النتائج مطابقة 12 ألف و300 رسالة، بينما تم رفض 200 ألف رسالة لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

وأكد الوزير على ضرورة إحكام الرقابة على السلع المستوردة والمصدرة للارتقاء بجودة المنتجات وتحقيق انتعاشة كبيرة للقطاعات التصديرية وترشيد الاستيراد وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية وإقبال المستهلك المصرى على شراء المنتجات الوطنية.

وقال قابيل، إن الوزارة تعمل على تطوير المنظومة الإجرائية بما يسهم فى تسريع وتيرة الفحص والإفراج عن الشحنات وعدم تكدس المنتجات فى الموانئ المختلفة شريطة التأكد من مطابقة هذه السلع للمواصفات القياسية والاشتراطات الفنية لضمان جودة وسلامة هذه المنتجات.

وأشار الوزير، إلى أن هناك تعاونًا بين الوزارة ممثلة فى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ووزارة المالية ممثلة فى مصلحة الجمارك بضرورة تطبيق المعايير والمواصفات القياسية على كافة المنتجات سواء كانت مصدرة أو مستوردة وذلك بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك المصرى والمنتجات المحلية من المنافسة غير الشريفة للمنتجات المستوردة الردئية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)