اعلان

وصول 210 آلاف طن بضائع لميناء الإسكندرية

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطًا، اليوم الأحد، فى حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية، حيث يجرى تفريغ شحنة قمح تزن 76 ألف طن من على متن السفينتين "كاليانا"، و"لازوريت" قادمتين من روسيا وأوكرانيا.

وأضاف الغندور، أنه يجرى تفريغ شحنة ذرة تزن 3 آلاف طن قادمة من الأرجنتين على متن السفينة "كينج فرايغت"، ويجرى تفريغ شحنة سيارات عددها 576 سيارة ماركات مختلفة قادمة إسبانيا على متن العبارات "جراند سيسيليا"، و"نيبتون هيلاس".

وأشار إلى أنه يجرى تفريغ شحنة زيوت بترولية تزن 5 آلاف طن قادمة من الإمارات على متن السفينة "يم فينوس"، ويجرى تفريغ شحنة فول صويا تزن 27 ألف طن قادمة من الأرجنتين على متن السفينة "دانى بوي"، وشحنة سولار تزن 30 ألف طن قادمة من السعودية على متن السفينة "البتروليه"، وشحنة غاز تزن 9 آلاف طن قادمة من قبرص على متن السفينة "افتياكسيا".

وأوضح أن النظام الإلكترونى بالميناء سجل ورود 210 ألف طن بضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما سجل دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون وسبعة وثلاثون ألف طن منهم 288 ألف طن قمح.

من جانبه قال اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، إن إجمالى السفن المتواجدة بالميناء 92 سفينة وغادرت الميناء 11 سفينة، ووصلت 13 سفينة وتراكى على الأرصفة 30 سفينة، وتواجد بالمخطاف الخارجى 15 سفينة، والداخلى 4 سفن.

ووجه عطية، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عودة الحركة للخط الثاني للمترو بعد تعطلها بسبب عطل فني مفاجئ