اعلان

إشادات في البرلمان بثورة يوليو.. عملت على تقوية الجيش وقضت على الفساد

إشادات واسعة من قبل أعضاء مجلس النواب، بالدور الذي لعبته ثورة 23 يوليو، في تغيير تاريخ البلاد، وتحويلها من النظام الملكي، إلى النظام الرئاسي، وقيام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بافتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية السبت، تزامنا مع الذكرى الـ 65 للثورة وإطلاق اسم اللواء محمد نجيب عليها، كتكريم له باعتباره أحد الضباط الأحرار وأول رئيس جمهورية في مصر.

تاريخ عظيم في تاريخ البلاد

وفي هذا السياق هنأ اللواء يونس الجاحر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو 1952، مؤكدًا أنها ذكرى إرجاع الحق لأصحابه وإعلان الجمهورية المصرية الجديدة، وانتهاء عصر الإقطاع.

وأضاف "الجاحر" أن الاحتفال بذكرى ثورة يوليو يأتي بالتزامن مع افتتاح الرئيس لقاعدة اللواء محمد نجيب العسكرية بمنطقة الحمام، والتي تعتبر أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط، لحماية بوابة الدولة الغربية من التنظيمات المسلحة والإرهابية، وحماية المشاريع الكبرى خلال الفترة المقبلة مثل مشروع الضبعة النووى.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب إلى أن ثورة يوليو مثلت تاريخا عظيما فى تاريخ الشعب المصرى، وكانت أهدافها الست من حماية مصالح الموطنين وتقوية الجيش المصرى، أحد الأهداف التى جعلت الشعب يرتبط بها.

الثورة قضت على الفساد والظلم

كما هنأ جمال عباس عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب الرئيس عبدالفتاح السيسى والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والشعب المصري، بمناسبة حلول الذكرى الخامسة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة.

وقال "عباس" في تصريحات صحفية إن ثورة 23 يوليو كانت بمثابة شرارة البداية للقضاء على الفساد والظلم التي كانت تعاني منه البلاد حينها، مُؤكدًا أنها ستظل محفل يحتفل به كافة جموع المصريين على مختلف طوائفهم لما حققته من إنجازات بإرساء مبادئ الحرية والعدالة والمساواة.

كما أكد عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن ثورة 23 يوليو كانت إشارة للعالم أجمع بأن مصر سيكون لها مستقبل ريادي ومحوري بالمنطقة.

افتتاح القاعدة العسكرية في ذكرى الثورة

فيما أشادت النائبة الدكتورة عبلة الهوارى، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان بإفتتاح الرئيس السيسى للقاعدة العسكرية محمد نجيب والتى تعتبر أكبر قاعدة عسكرية فى الشرق الأوسط، مشيره إلى ان توقيت إفتتاح هذا القاعده يتماشى مع ذكرى ثورة 23 يوليو والتى قام بها الضباط الاحرار والذى كان من بينهم محمد نجيب ولم يخلد ذكراه طوال تلك الفترة حتى مماته.

وقالت الهوارى فى تصريحات صحفية ان الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث عن الإرهاب والدور المخزى لدويلة قطر الداعمة والممولة للارهاب مؤكدة على ان ما حدث بالامس كان بمثابة رسائل للعالم بأن مصر تمتلك اسلحة جديدة منها منظومة الدفاع الجوى والتى أثبتت أن مصر من أكبر 10 دول من حيث التسليح على مستوى العالم، والأولى على المستوى العربى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً