اعلان
اعلان

7 أطعمة تساعدك على فقدان الوزن

أصبح حلم فقدان الوزن حلم جميع النساء وحتي الرجال، وتتجه الآن النساء إلي وصفات للتخسيس ليصبحن علي الوزن المثالي ويلجؤن إلي الأطباء واتباع الحميات الغذائية لتحقيق حلمهن.

لكن لا أحد يتجه نحو الأكلات الطبيعية التي لا تكلفة بها وتساعد علي التخسيس إليكم 7 أكلات أثبتت الدراسات أنها تساعد علي التخسيس:

1- الجريب فروت

تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل كل وجبة يساعد على فقدان 450 غراما من وزن الجسم في الأسبوع، حيث يعمل على خفض معدل الأنسولين الذي يقوم بدوره بتخزين الدهون في الجسم، بالإضافة إلى كونه مصدرا جيدا للبروتين والسوائل التي تساعد على الشعور بالإمتلاء.

2- الشوفان

الشوفان غني بالألياف التي تسبب الإحساس بالشبع، ويُنصح بتناول نصف كوب فقط منه، حيث يحتوي على 4.6 غرام من النشاء المقاوم، التي تعد من الكربوهيدرات الصحية الهامة لتعزيز عملية الأيض، كما تساعد في حرق الدهون.

3- الأفوكادو

الأفوكادو غني بالألياف والبروتينات، ويحتوي على حمض الأوليك، وهو مركب من الدهون الصحية غير المشبعة المفيدة للجسم، وينصح عند الشعور بالجوع بتناول ربع أو نصف حبة أفوكادو للشعور بالإمتلاء، وهي تساعد في نفس الوقت على إذابة الدهون، خاصة عند منطقة البطن.

4- سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على الشعور بالشبع، وأثبتت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2001 أن تناول هذه الدهون في الحمية الغذائية يسبب فقدانا للوزن بمعدل كبير.

5- البروكلي

يصنف البروكلي بكونه من الخضراوات التي تقي من الإصابة بأمراض السرطان، بالإضافة إلى قدرته على إنقاص الوزن، لغناه بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، كما يحتوي طبق واحد منه على 30 سعرة حرارية.

6- الأرز البني

يُنصح بتناول الأرز البني بدلا من نظيره الأبيض، حيث يحتوي نصف كوب من الأرز البني على 1.7 غرام من النشا المقاومة، والتي تعد مصدرا للكربوهيدرات الصحية، لتعزيز عملية الأيض والمساعدة في حرق الدهون.

7- الكمثرى

أثبتت إحدى الدراسات أن الذين يتناولون 3 حبات من الكمثرى يوميًا يستهلكون عدد سعرات حرارية أقل ويفقدون وزنا أكبر من غيرهم، وذلك لما تحتويه الكمثرى من ألياف تساعد على الشعور بالشبع، وينصح بتناولها دون إزالة القشرة، لأنها الجزء الأكثر غنى بالألياف

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً