اعلان

زراعة الغربية.. 5 مليون جنيه حد اقصي لقروض مشروع "إحياء البتلو"

أكد المهندس إبراهيم حامد، مدير عام تنمية الثروة الحيوانية بمديرية الزراعة بمحافظة الغربية، إن مشروع إحياء البتلو، من المشاريع القومية التى ستدر دخلًا كبيرًا على الفلاح علاوة على خفض أسعار اللحوم.

وكشف حامد، أن المستفيدين من مشروع "إحياء البتلو"، يحصلون على قرض بفائدة 5% متناقصة، على مدار دورة كاملة فيما لا يزيد عن عام واحد مشيرًا، إذا تخطى القرض العام يعامل معاملة الإستثمارى حسب شروط البنك الحاصل منه على القرض.

وكشف حامد أن أقصى حد للقرض لشباب الخرجيين وصغار المربين، مليون جنيه، أما كبار المربين، والجمعيات التعاونية لتنمية الثروة الحيوانية، يكون الحد الأقصى للقرض 5 مليون جنيه.

وأشار أن الفئات المستحقة يمكن أن تحصل على قرضين هما قرض شراء وقرض تغذية، مضيفًا، أن قرض الشراء للرأس الواحد تبلغ 7500 جنيه بواقع 75 % من قيمة الشراء، وفى حالة شراء 10 رؤوس يتم السداد مرة واحدة مشيرًا أنه إذا زادت رؤوس المواشى عن 10 رؤوس، يتم منحه قرض لعدد 10 رؤوس، وبعد إجراء المعاينة والتأكد من الشراء والتأمين عليهم وتركيب الدبل والتحصينات يتم إعطاؤه قرض بـ10 رؤوس آخرين.

وأكد أن قرض التغذية بواقع 5 آلاف جنيه، يتم دفع نصف القيمة بعد المعاينة، والتأكيد من وجود الرؤوس ويتم دفع الدفعة الثانية بعد ثلاث شهور، بعد التأكد من وجود الرؤوس مرة أخرى، وأضاف أن الفئات المستحقة، تقوم بتقديم طلبات إلى الإدارة العامة للإنتاج الحيوانى بالمديرية، أو أقسام الانتاج الحيواني، بالإدارات التابعة للمديرية، مشيرًا أنه يجب أن يتوافر فى المتقدم، حسن السير والسلوك، والسمعة، وجود مكان ملائم ومجهز للتربية، علاوة على وجود عمالة مدربة.

وأضاف أن إشتراطات القرض للمزارع، يتطلب ضرورة وجود ترخيص، ويتم المعاينة من لجنة ثلاثية، مكونة من مديرية الزراعة، والطب البيطرى، والبنك الزراعى المصرى.

ومن جانبة كشف مدير عام إدارة الإنتاج الحيوانى، أن وزارة الزراعة حصلت على موافقة وزارة التموين على تخصيص حصة من النخالة الخشنة، للمستفيدين من المشروع، مشيرًا أن ذلك المشروع سيحقق طفرة فى إنتاج اللحوم على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن