اعلان

محافظ بني سويف يبحث تطورت نزع الملكية بمشروع محور عدلي منصور

كتب : وكالات

قال محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، إنه في إطار تنفيذ مشروع محور عدلي منصور، اتخذت المحافظة كافة الإجراءات الخاصة بنزع الملكية من إعداد الخرائط المساحية، وإعداد كشف للملاك الظاهرين والحصول على موافقة وزارة الزراعة وإرسال شيك بمبلغ 5 ملايين جنيه دفعة أولية لهيئة المساحة لصرف التعويضات فور الانتهاء من الموافقات والإجراءات المتبقية.

وأضاف المحافظ خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأحد، مع الجهات المعنية ومسئولي تنفيذ المشروع، أنه تم إعداد مذكرة إيضاحية تمهيدا للموافقة على نزع الملكية وتم إرسال كافة الأوراق والمستندات المطلوبة إلى وزارة التنمية المحلية انتظارا لصدور قرار بنزع الملكية.

وأوضح أنه حرصًا على مصالح المواطنين والحفاظ على حقوقهم قامت المحافظة بالإشراف على اتفاقات بين المواطنين والشركات المنفذة فيما يخص التعويضات المستحقة وتم إعداد محاضر مشتركة مع الشركات المنفذة والمواطنين من أصحاب الأراضي وعمل حصر فعلى للأشجار الموجودة بتلك الأراضي لضمان حقوق المزارعين في التعويض المناسب لها، بالإضافة إلى أنه تم صرف تعويض فوري من الشركات المنفذة للمزارعين عن المحاصيل الزراعية وذلك قبل أن تبدأ الشركات في الأعمال.

وتابع أنه نظرا لأهمية المشروع الحيوية وسرعة إنجازه في وقت قياسي سارت المحافظة في اتجاهين بالتوازي، هما سرعة إنهاء الإجراءات القانونية الخاصة بنزع الملكية لصرف التعويضات للمزارعين والملاك، تزامنا مع الاتفاق الودي مع الأهالي للسماح للشركات بالبدء في تنفيذ الأعمال لحين انتهاء الإجراءات والموافقات المطلوبة والتعهد بحصولهم على كافة حقوقهم.. مؤكدًا أن الغرض الأساسي من إنشاء هذا المحور التنموي الضخم هو الإرتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح