اعلان

قبل مباراة الزمالك والفتح الرباطي.. تعرف على تاريخ مواجهات الفريقين

يتأهب عشاق كرة القدم المصرية والعربية وخاصة جماهير القلعة البيضاء، مباراة اليوم الأحد، حيث يلتقى الزمالك نظيره الفتح الرباطى المغربى، في التاسعة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة العربية، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك على ملعب استاد الإسكندرية.

التقى الفريقان في مباراتين فقط بمسابقة الكونفدرالية الأفريقية، نسخة 2015 تمكن الزمالك خلال مواجهة الفتح الرباطي في المغرب، بإياب دور الـ16 للكونفدرالية، نسخة 2015، من تسجيل 3 أهداف، وهو أكبر عدد من الأهداف تمكن الفريق الأبيض من تسجيله أمام نادٍ مغربي على ميدانه ووسط أنصاره بعد تعادل الفريقين في القاهرة في ذهاب دور الـ16 للكونفدرالية وهو التعادل السلبي الوحيد في مواجهات الفريقين.

ويتذكر جماهير القلعة البيضاء هذا الفوز العظيم ليزيد من طموحهم وأملهم في المكسب اليوم حيث كان لمهاجم الزمالك باسم مرسي في المرور من دفاع الفتح الرباطي، خلال لقطة الهدف الثاني الذي سجله عمر جابر في لقاء المغرب 2015، اثر كبير فى نفوس جماهيره وتلاعب مهاجم الفريق الأبيض بالدفاعات المغربية في لقطة فنية مميزة، لتتهادى الكرة أمام عمر جابر، الذي أطلق قذيفة أحرز بها هدف الاطمئنان وضمان الصعود على حساب الفتح، ليبكي فرحًا عقب سكون كرته الشباك، معربًا عن فرحته الشديدة، في مشهد مازال عالقًا بأذهان أنصار «ميت عقبة».

وعن مشوار الزمالك بهذه البطولة فشارك الأبيض في البطولة العربية بمسمياتها المختلفة من كأس الكؤوس العربية وكأس أبطال دوري العرب وكأس النخبة العربية، وكانت تشهد جميعها منافسات ساخنة وقوية بين الأندية العربية.

لتعود البطولة مرة أخرى للظهور بثوب جديد، وذلك عقب فترة توقف استمرت لفترة طويلة نتيجة للأزمات سواء مادية أو ما تعانيه بعض الدول العربية.

ونجح الزمالك في تحقيق الفوز بهذه البطولة، ويشارك في نسختها الحالية الجديدة بغية تحقيق الفوز خاصة في ظل الحوافز المالية الكبيرة التي رصدها الاتحاد العربي لكرة القدم من أجل أن تعود البطولة للظهور فى ثوبها الجديد، كما أنها تقام على أرض مصر، ومن ثم يسعى الزمالك لتعويض مرارة موسم حزين خسر فيه بطولة الدوري وودع البطولة الإفريقية فيسعى لتحقيق الفوز بهذه البطولة كي ينهي الموسم بشكل أفضل.

أما عن التتويج بالبطولة فتوج نادي الزمالك باللقب العربي، في نسخة 2003، في البطولة التي كانت مسماه بالأمير فيصل بن فهد للأندية العربية، بعد فوزه على الكويت الكويتي بنتيجة 21.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يترقب العالم قراره اليوم.. معلومات عن رئيس العدل الدولية صاحب الأصول العربية