اعلان
اعلان

تعرفي على أسباب عدم طول أظافرك

تهتم النساء بطول الأظافر كثيرا حيث يضيف تألق إلي جمالك، لكن يعاني بعض النساء من عدم طول أظافرهن، ويجهل الكثير منهن الأسباب وراء ذلك.

إليكي أسباب عدم طول أظافرك لتجنبها للحصول علي أظافر طويلة وناعمة:

سوء التغذية

يمكن للنظام الغذائيّ السيئ أن يكون أحد أبرز الأسباب المؤدية إلى عدم نموّ الأظافر، خصوصًا إن كنت لا تتناولين الحليب ومشتقاته من ألبانٍ وأجبانٍ، وفي هذا الإطار، لا بدّ من التنبّه إلى أن ضعف تناول الأطعمة المغذية لا يساعد على نموّ الأظافر التي تحتاج كما سواها من أعضاء الجسم إلى غذاء صحيّ وسليم.

عدم العناية بها

إهمال الأظافر باستمرار وعدم الإعتناء بها لجهة الحفاظ على قوّتها وصلابتها، يعرّضها للكسر بسهولة، الأمرالذي يحول مع الوقت دون نموّها بالطريقة الصحيحة. كما أن استعمال المواد الخاصو بها غير السليمة التي تحوي الكثير من المواد الكيميائية يمكن أن تهدّد سلامة الأظافر وتحول دون نموّها بالطريقة الصحيحة والملائمة.

قضم الأظافر باستمرار

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى عدم نموّ الأظافر بطريقة سليمة هو القضم باستمرار حيث يكون من الصعب على المرأة التمتّع بأظافر صحيّة في حال كانت لا تكفّ عن قضمها. فهي بهذه الطريقة تعرّض الأظافر للكثير من الجراثيم خصوصًا تلك التي تنتقل من خلال اللثة واللعاب وتبقى عند أطراف الأظافر، وبالتالي تحول دون نموّها بالطريقة الصحيحة.

الفطريّات

تعاني نساء كثيرات من الأمراض الجلدية التي تصيب حتى الأصابع والأظافر، وهذا الأمر يمكن أن يكون سببًا في عدم نموّ الأظافر بالطريقة الملائمة، ما يسبّب الكثير من الإزعاج للنساء الراغبات في الحصول على أظافر جميلة ورائعة، وفي هذه الحالة، لا بدّ من مراجعة الطبيب للتخلّص من هذه المشكلة الجمالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء