اعلان

بالفيديو.. من "سيب إيدي" لـ"ركبني المرجيحة".. 5 كليبات أثارت الجدل.. والرقابة "نايمة في العسل"

كتب : نجوى قطب

وسط غياب الرقابة على المصنفات الفنية وتبطئها في ردع الإسفاف، يظهر من الحين للآخر بعض فيديوهات تحمل البذاءة والإسفاف ومشاهد فاضحة غير لائقة ان تظهر في مجتمع له عاداته وتقاليده، وهناك العديد من الفيديوهات التي تجسدت فيها المشاهد الفاضحة والمعاني التي تحمل إشارات جنسية، مثل:ركبني المرجحية، الواد ده بتاعي، وسيب إيدي".

ترصد "أهل مصر" في التقرير التالي 5 فيديوهات أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

ركبني المرجحية:

ظهر مؤخرًا فيديو كليب باسم "ركبني المرجيحة حلوة أوي ومريحة" لشاب وفتاة مجهولين، يحمل الكليب على العديد من الكلمات الغير لائقة والإسفاف، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وواصفين إياه بالانحطاط الفني، ومتسائلين عن دور الرقابة على هذه الأعمال.

الواد ده بتاعي:

انتشرت أيضًا في الآونة الأخيرة أغنية تحمل اسم " الواد ده بتاعي" ولكن كانت المغنية هذه المرة ليست فتاة تكشف جسدها وتتغني بكلمات الأغنية، إنما طفلتان لم يبلغا سن العاشرة، وهذا ما أثار غضب كبير من جانب جمهور المشاهدين لما وصلت له الاغاني.

بينما علق الفنان "هاني شاكر" نقيب الموسقيين على كليب "الواد ده بتاعي" في تصريحات له قائلًا:" إنها جريمة أخلاقية، أصابتني صدمة كبيرة عندما سمعت الأغنية، وأنا أعرف أن الأطفال يغنوا أغاني للوطن وللطفولة أو أغنية باسم الدين، دي جريمة أخلاقية ولا يمكن السكوت عليها، وأتمنى عدم تكرارها".

سيب إيدي:

وكانت بداية تلك السلسة التي تسئ للفن كانت اغنية "سيب إيدي" التي ظهرت منذ عامين كانت بطولة شخص مجهول وراقصة عارية ليجسدان كلمات الأغنية بالفيديو الكليب، مما تسبب الفيديو كليب في حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي لاحتوائه على مشاهد غير لائقة وفاضحة، فقام العديد بتقديم بلاغات ضده، وحبس بطلة الكليب ومخرجه.

أدق الكمون:

أغنية الراقصة "شاكيرا" والتي حملت عنوان "أدق الكمون"، وظهرت الراقصة في الكليب بمشاهد لافتة وخادشة للحياء.

إلا أن الراقصة لم تجد الحرج في كليبها بل دافعت عنه في تصريحات له قائلة: "الفيديو كليب مفيهوش إيحاءات جنسية خالص، واللي عايز يشوفه إيحاءات يشوفه، وأنا رقاصة بس باحترام، ومش بروح حفلات خاصة، ولو حد قاللي تعالي قضي الليلة معايا بعرف أوقفه عند حده كويس".

ياواد يا تقيل:

غنت في السبيعنيات الفنانة سعاد حسن اغينة يا واد يا تقيل بفخ ودلال، فجاءت الراقصة بردايس وقدمت الأغنية "ياواد يا تقيل" ولكن هذة المرة بشكل مختلف حملت الأغنية كمية لا كبير من العري، مما تتعرضت الأغنية للهجوم من قبل المشاهدين وبعض من الإعلاميين.

نغزة:

قدمت الفنانة المغمورة فيديو كليب "نغزة" والتي تحمل كلمات الأغنية إيحاءات الجنسية والتي مثلتها هايدي خلال تصوير الفيديو مما اثارغضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"توتير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً