اعلان

بالوقائع.. نرصد خريطة المطاعم التي اتهمت بالاتجار باللحوم الفاسدة

موجة جديدة طلت بوجهها علي الشعب المصري من جشع التجار والرغبة في امتلاك الأموال، مما دفعهم إلي استخدام اللحوم الفاسدة وغش المواطنين في ظل جهود كبيرة من قطاع التموين في التصدي لجشع التجار.

وفي هذا السياق يرصد "أهل مصر" أبرز جهود وزارة الداخلية في ظبط اللحوم الفاسدة.

في 23 يوليو 2017

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط طن لحوم فاسدة داخل محل كباب شهير قبل طهيها وبيعها للمواطنين فى مدينة نصر.

وردت معلومات لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة برئاسة العميد هانى القاضى مدير الادارة، مفادها أن " زيدان ع ز أ "٥٢ سنة، صاحب محل كباب وكفتة الكائن - الحي العاشر دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول ؛ يوز كميات كبيرة من المواد الغذائية " لحوم مستوردة"مجهولة المصدر وغير صالحه للاستهلاك الآدمي بالمحل ملكه.

بالاشتراك مع أطباء الطب البيطري أسفرت عن ضبطه وعثر بداخل المحل على كية من اللحوم المستوردة وزنت 916 كيلو جرام ( لحوم،كبده، شاورما، دهون ) مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

وبالكشف علي المضبوطات بمعرفة أطباء الطب البيطري تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد إعداد الوجبات بالمحل ملكه وتحقيق أرباح غير مشروعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

29 يوليو2017

تمكنت مباحث التموين بالإسماعيلية من ضبط كمية من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى داخل مطعم فى حملة أمنية بالإسماعيلية.

تلقى اللواءعصام سعد مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من اللواء ابراهيم سلامة مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بقيام العقيد ولاء رضوان رئيس مباحث التموين ومعاونه النقيب محمد ثروت وهريدى محمد هريدى مفتش الرقابةالتموينية بمباحث التموين بضبط " رضا.ن. م" 47 عاما المسئول عن مطعم كائن بشارع الثلاثينى ــ دائرة قسم أول مقيم ذات الناحية.

وبحوزته كمية من اللحوم منتهية الصلاحية، غير صالحة للإستهلاك الأدامى تزن حوالى [ 137 كيلو جرام ].

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 3373 لسنة 2017 جنح قسم اول الاسماعيلية واخطرت النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية حياله.

11 يوليو 2017 بني سويف

نجحت مباحث التموين ببني سويف، في ضبط 500 كيلو لحوم ودواجن "فاسدة" وغير صالحة للإستهلاك الآدمي، داخل محل مواد غذائية، بمدينة ببا، جنوب المحافظة.

جاء ذلك خلال حملة تموينية قادها المقدم محمد محفوظ، رئيس مباحث التموين ببني سويف، وبمعاونة مدير ومفتشو إدارة تموين ببا وإدارة الطب البيطرى.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12914 لسنة 2017 جنح مركز ببا، ضد "متولى إ.م" مدير محل المواد الغذائية وجار العرض على النيابة العامة.

في نفس اليوم بالسويس

أحبطت قوات تأمين الكيلو 109 بطريق السويس القاهرة، إدخال 600 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي لتوصيلها لمطعم شهير للمشويات في منطقة بورتوفيق بالسويس.

وكانت قوات الأمن اشتبهت في سيارة نقل تحمل رقم "رج 2719" بداخلها 7 عجول صغيرة مذبوحة، حيث قامت قوات الأمن بإيقاف السيارة، وأخطرت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن السويس، ومباحث تموين السويس لإجراء الفحص الطبي عليها.

وتبين بالكشف الطبي البيطري على لحوم ظهر أنها لحوم بتلو غير مصرح بذبحها وبيعها وهي أقل من 120 كيلو لاعتبارها إهدارا للثروة الحيوانية فضلا عن كونها مذبوحة خارج المجزر، وتم نقلها للسويس في سيارة معرضة للشمس والأتربة.

تم التحفظ على سيارة نقل وضبط سائقها والذي اعترف بنقلها إلى أحد محال الكباب الشهيرة بالمحافظة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار نيابة السويس.

يناير 2017

نجحت الإدارة العامة لمباحث التموين، بالاشتراك مع لجنة من مفتشى الطب البيطرى ولجنة من مفتشى الأغذية بوزارة الصحة، من ضبط المسئول عن سوبر ماركت "أولاد رجب" لتجارة السلع الغذائية "منتهية الصلاحية " بمدينة نصر.

وذكرت مباحث التموين أن المسئول عن سوبر ماركت أولاد رجب، قام بحيازة وتجميع كميات من اللحوم ومشتقاتها المعبأة داخل العبوات بدون آية بيانات تفيد تاريخ الانتاج والصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتم ضبط 470 كجم بسطرمة ولحوم مفرومة ودهون حيوانية، معبأة داخل عبوات بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج والصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل