اعلان

بعد ظهوره في مؤتمر الشباب.. حكاية ياسين "شاب العجلة" الذي فقد ساقه اليسرى في حادث بشرم الشيخ (صور)

ياسين شاب العجلة
ياسين شاب العجلة

ظهر في مؤتمر الشباب، بمدينة الإسكندرية قبل قليل، الشاب ياسين الزغبي، الذي تجول بدراجته محافظات غرب الدلتا، من أجل جمع طلبات وشكاوى أبناء تلك المحافظات وعرضها بمؤتمر الشباب الوطني في دورته الرابعة، اليوم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفور دخوله قاعة الاحتفال، رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي به، معلنًا الإجابة عن جميع الأسئلة التي جمعها الشاب المعاق.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، قصة الشاب ياسين الزغبي، والذي أصبح حديث "السوشيال ميديا"، ورمز لصمود وعزيمة الشباب..

تعرض ياسين لحادث في شرم الشيخ، حيث صدمه قارب أثناء السباحة، وبعد إفاقته بأسبوع، اكتشف أنه فقد ساقه اليسرى، وبعد عدة أشهر ركب ساق صناعية، بعد رحلة علاج بالخارج، ليقرر بعدها الشاب ذو الـ18 عامًا تحدي إعاقته، وركوب الدراجة.

يتمنى "ياسين" الالتحاق بكلية الحقوق، وذلك لخوض معركة "المعاقين فى مصر" كما يسميها، فهو يرى أنهم بحاجة للدفاع عن حقوقهم الضائعة، بداية من نظرات الناس وتعامل المجتمع، حتى القوانين التى لم تعطهم حتى اليوم أبسط الحقوق، سواء حقهم فى العمل بموجب قانون الـ5%، أو حقهم فى مواصلات وشوارع تسمح لهم بحرية الحركة، وحتى شعورهم بالثقة فى أنفسهم، وما أصابهم ليس سوى حالة يمكنهم التعامل معها ومواصلة الحياة.

حب "ياسين" للدراجات، تجلى، عندما أعلنت مدرسته رحلة لركوب الدراجات حتى "العين السخنة"، وذلك في نوفمبر 2015، وهي الرحلة التي اكتشف فيها ياسين حبه للدراجة، يقول: "منذ هذا التاريخ، اعتبر ركوب الدراجات رياضة لن أتخلى عنها".

يشعر "ياسين" بالرضا، بالرغم من فقدانه ساقه، وهو دائم الابتسامة، ويحمل الكثير من التفاؤل وحب الحياة الذى لا يحمله غيره ممن يمتلكون كل شىء.

وقبل مشاركته في مؤتمر الشباب المنعقد الآن بمدينة الإسكندرية، خاض "ياسين" تحدي من نوع آخر، حيث تجول بدراجته في محافظات غرب الدلتا، من أجل جمع طلبات وشكاوى أبناء تلك المحافظات وعرضها بمؤتمر الشباب الوطني في دورته الرابعة بمحافظة الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً