اعلان

رئيس البرلمان العراقي يبحث مع نواب "كركوك" إجراء الانتخابات

كتب : وكالات

ناقش رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الإثنين، مع نواب محافظة كركوك الذين يمثلون جميع مكوناتها. اوضاع المحافظة وواقعها السياسي والخدمي وسبل دعمها من اجل ترسيخ الاستقرار، مؤكدًا أهمية الاسراع في تحرير ما تبقى من مناطقها من قبضة داعش الارهابي واعادة جميع النازحين.

وتم خلال اللقاء بحث ملف الانتخابات المقبلة، وشدد الجبوري على دعمه لاجراء الانتخابات في كركوك على النحو الذي يضمن حقوق كافة المكونات ويفضي الى نجاح العملية الانتخابية.

ولفت الى ان حل المشكلات السياسية جدير بترتيب الاوضاع وانهاء كافة الازمات في كركوك.

من جانبهم،اكد نواب كركوك اهمية التعاون لدعم الاستقرار في كافة مناطق المحافظة، وايجاد بيئة مناسبة لاجراء الانتخابات بما يسهم في حفظ حقوق جميع المكونات ويدعم الاستقرار وتوفير الخدمات.

يذكر أن كركوك من المناطق المتنازع في السيطرة عليها مابين الحكومة المركزية واقليم كردستان العراق وتحكمها المادة 140 من الدستور وتسبب حسم تبعيتها في تأجيل اجراء الانتخابات المحلية بها كما قام محافظها برفع علم الاقليم الى جانب العلم العراقي على دوائرها الرسمية مؤخرا مما اثار ازمة كبيرة في المحافظة التى تمثل عراقا مصغرا حيث يسكنها الاكرد والعرب والتركمان..ولايزال قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك تحت سيطرة تنظيم (داعش ) الارهابي حتى الان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً