اعلان

وزير التعليم: اختلاف في النظام التعليمي العام المقبل

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم توفير 1735 فصل في المناطق المحرومة من الخدمة التعليمية بكافة المحافظات، مؤكدا أن إتاحة التعليم للجميع دون تمييز أحد أهداف رؤية 2030.

وأضاف شوقي، أنه سيتم إقامة 28 مدرسة بالنظام الياباني، كما سيتم افتتاح مدارس النيل الدولية خلال شهر سبتمبر المقبل، مشيدا بتجربة مدارس النيل الدولية كنموذج مهم ضمن إطار الخدمات التعليمية التي تقدمها الحكومة، مؤكدا أن مع العام الدراسي المقبل سيكون هناك اختلاف في النظام التعليمي من حيث مناهج التعليم ونظم تدريسها كما سيلاحظ تطورا في أداء المعلمين.

جاء ذلك خلال كلمته، قبل قليل، في مؤتمر الشباب الرابع فى دورته الرابعة والمنعقد بمكتبة الإسكندرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ويشارك فى الدورة الرابعة من مؤتمر الشباب، أكثر من 1300 شاب وفتاة من محافظات البحيرة وكفر الشيخ والغربية ومطروح والإسكندرية، وتتم العملية التنظيمية للمؤتمر بشباب متطوعين دون تكليف الدولة أى مصروفات.

وتعقد خلال المؤتمر جلسات نقاشية بين الرئيس السيسى، والشباب المشاركين، كما يشارك فى الجلسات عدد كبير من وزراء الحكومة، والمفكرون، وعدد من رؤساء الأحزاب، ورؤساء النقابات، ورؤساء الجامعات، والمثقفين والصحفيين، وممثلى المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان.

ويتضمن اليوم الأول جلسة "اسأل الرئيس" يجيب خلالها الرئيس السيسي عن تساؤلات الشباب التى تلقاها من خلال مواقع وصفحات المؤتمر الوطنى للشباب على "الإنترنت"، كما يتضمن نموذج محاكاة الدولة المصرية، ثم جلسة حول قانون الرياضة الجديد، ثم جلسة أخرى عن نموذج الدولة المصرية، ويختتم بجلسة فى السابعة مساء حول تطوير البينة الأساسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة