اعلان

الإسكندرية في قبضة الأمن.. وتشديدات أمنية مكثفة بمحيط انعقاد مؤتمر الشباب (صور)

شهدت مكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، تواجدا أمنيًا مكثفًا لتأمين مؤتمر الشباب الرابع بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم نشر الأقوال الأمنية والدوريات الأمنية والمصادر السرية وبحث المشتبه فيهم في محيط المكتبة والطرق المؤدية إليها.

وأعلنت الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار الأمني القصوى، حيث انتشر رجال الأمن بجميع محاور المدينة، فيما انتشرت سيارات الانتشار السريع، بالإضافة لنشر الكمائن والارتكازات الأمنية بمداخل المدينة وبمحاورها الرئيسية.

وانتشرت قوات الأمن بالشوارع والمحاور الرئيسية، ونشر الدوريات والخدمات السرية للمرور بشكل مستمر لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفوري مع جميع المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على جميع الطرق والمحاور.

فيما شهد كورنيش الإسكندرية سيولة مرورية، بالتزامن مع وصول موكب الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكتبة الإسكندرية، وانطلاق مؤتمر الشباب الرابع.

وشهدت قاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من المؤتمر الوطنى للشباب بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأكثر من 1300 شاب وفتاة من محافظات البحيرة وكفر الشيخ والغربية ومطروح والإسكندرية.

ووصل الرئيس في موكب صغير شاهده أهل المدينة من الذين تصادف مرورهم بسيارتهم على الكورنيش، واندهشوا من عدم إغلاق الطريق للموكب، كما شهد الكورنيش تشديدات أمنية مكثفة.

وتعقد خلال المؤتمر جلسات نقاشية بين الرئيس السيسى، والشباب المشاركين، كما يشارك فى الجلسات عدد كبير من وزراء الحكومة، والمفكرون، وعدد من رؤساء الأحزاب، ورؤساء النقابات، ورؤساء الجامعات، والمثقفين والصحفيين، وممثلى المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان.

ويتضمن اليوم الأول جلسة "اسأل الرئيس" يجيب خلالها الرئيس السيسي عن تساؤلات الشباب التى تلقاها من خلال مواقع وصفحات المؤتمر الوطنى للشباب على "الإنترنت"، كما يتضمن نموذج محاكاة الدولة المصرية، ثم جلسة حول قانون الرياضة الجديد، ثم جلسة أخرى عن نموذج الدولة المصرية، ويختتم بجلسة فى السابعة مساء حول تطوير البينة الأساسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يشهد فيلمًا تسجيًليا بعنوان "سواعد الوطن" في حفل عيد العمال