اعلان

"المحامين": أزمتنا مع القضاء أخذت منعطفا خطيرا بعد حكم "أبو كبير"

قال مجدى عبدالحليم المتحدث الرسمي باسم نقابة المحامين، إنه توجد حالة من الاحتقان لدى قطاع كبير من المحامين إزاء حكم أبو كبير اليوم خاصة أنه الثانى بعد مطاى والذى قضى بسجن سبعة محامين أيضا.

وأضاف المتحدث الإعلامي فى تصريحات صحفية اليوم على هامش حكم على محامين أبو كبير أن جموع المحامين يطالبون بجمعية عمومية طارئة ووقفة مع حالة الاستهانة بالمحاماة وانتهاك لمبدأ الشراكة الذى نص عليه الدستور.

لفت إلى أن محامين مطاى كان فيها تصالح وتنازل القاضى المجنى عليه أما أبو كبير فقد كان فيها تدخلات على أعلى مستوى من النائب العام بالإفراج عن المحامين وغلق الملف حتى تم تعميم تحريك كافة ملفات قضايا المحامين مع النيابة والقضاء.

أوضح أن من المنتظر وجود حالة جديدة من الصراع عند نظر قضية مغاغة المتهم فيها 22 محام ومحدد لها جلسة 15 أغسطس امام محكمة جنايات المنيا التى نظرت قضية مطاى.

وتابع حديثه:"الأزمة تدخل منعطفا خطيرا بعد أن فشلت محاولات التقارب ومعايير الاحترام بين جناحى العدالة وإنهاء اى خلاف بالتصالح والتراضى".

وكانت أصدرت محكمة جنايات الزقازيق الدائرة السابعة جنايات أبو كبير، برئاسة المستشار ذكي العتريس، وعضوية المستشارين سامي عبد الحليم ومحمدالتوني، اليوم الاثنين، بالسجن لمدة 5 سنوات لمحام وسنتين لـ4 آخرين وسنة لاثنين وبراءة اثنين آخرين فى واقعة احتجاز أعضاء نيابة أبو كبير وتعطيل موظف عام عن العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً