اعلان

ضبط مخزن متفجرات وأسلحة داخل منزل عضو بحركة "حسم " الاخوانية بالفيوم

نجحت أجهزة الأمن بمحافظة الفيوم، برئاسة اللواء خالد شلبى مدير أمن الفيوم، والعميد مفتش الأمن الوطني بالفيوم، وضباط الأمن الوطنى بالفيوم، في إحباط أكبر مخطط وضعته الجماعة الإرهابية، يستهدف نشر العنف، والاستعداد للقيام بعمليات إرهابية كبرى بالفيوم، حيث تمكن فرع الأمن الوطنى بالمحافظة، بالتعاون والتنسيق مع الأمن العام، والمباحث الجنائية، من ضبط مخزن متفجرات داخل منزل سائق توك توك يدعى ا.م.ع. ينتمى لحركة حسم التابعة للجماعة الإخوان الإرهابية، مقيم بقرية العجمين، دائرة مركز أبشواى، وعثر داخل منزل تابع له بالمرج قصر بياض أبشواى.

وتم ضبط عدد 2 عبوة ناسفة كبيرة الحجم عدد 8 بنادق آلية، وعدد 2 بندقية خرطوش عدد 2 قنبلة يدوية أكثر من 5000 طلقة آليه 16 خزينة آلية كبيرة عدد3 طبنجات أكثر من 2000 طلقة 9م وكمية كبيرة من المتفجرات.

كان فرع الأمن الوطنى بالفيوم، تمكن من رصد تحركات مريبة لسائق توك توك ينتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، ومقيم بقرية العجمين، وبتكثيف المراقبة والتحريات حول المتهم، تبين تردده على منزل بقرية قصر بياض، فى أوقات متأخرة من الليل، فضلًا عن رصد قيام المتهم بحمل بعض الأجولة ليلًا خلسة إلى داخل المنزل.

وقد أثار تصرفه الريبة والشك لدى ضباط فرع الأمن الوطني بالفيوم خصوصًا بعد ورود معلومات من مصادر موثوق بها، تفيد انضمام السائق لحركة حسم الاخوانية، وأنه يقوم بتمويل الاخوان بالأسلحة، ويحتفظ داخل منزله بكميات من الأسلحة والمتفجرات، فتم وضع خطة محكمة لضبطه، دون إعطائه فرصة للتحرك، أو استخدام ما لديه من متفجرات.

واستهدفت حملة أمنية مكبرة، من ضباط الأمن الوطنى، والأمن العام، مدعومة بعناصر قتالية، من قوات مكافحة الإرهاب، المنزل، وتم محاصرته وضبطه، وبتفتيش المنزل عثر رجال الأمن على كميات الأسلحة والذخائر والقنابل السالف ذكرها.

تم التحفظ على المضبوطات، ونقلها بمعرفة خبراء المفرقعات، إلى إحدى الجهات التابعة للأمن الوطنى، للتعامل مع العبوات المصنعة، وتفكيكها، والتحفظ الآمن على باقي المضبوطات، كما تم اصطحاب المتهم إلى إحدى الجهات الأمنية، لإجراء تحقيقات موسعة معه، عن كيفية حصوله على المضبوطات وعرضه على النيابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في قنا.. (ظهرت الآن)